ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة وزارة الداخلية تكثف جهودها لمواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ضبط 1320 عبوة سجائر دون مستندات بحوزة تاجر أدخنة بالأقصر تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

Blue Origin تخطط لمضاعفة عدد المسافرين إلى الفضاء في 2022

تخطط Blue Origin متابعة عملها في مجال الفضائى بإطلاق أكثر من ضعف عدد الأشخاص للعام الماضى إلى الفضاء في عام 2022، ونقلت شركة السياحة الفضائية التابعة لجيف بيزوس حتى الآن 14 شخصًا إلى الفضاء عبر ثلاث رحلات، بما في ذلك مؤسس أمازون نفسه وممثل ستار تريك ويليام شاتنر، ولكنها تهدف لمضاعفة هذا العدد قبل نهاية العام.

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الرئيس التنفيذي بوب سميث، إنه يتوقع أن يضاعف هذا الرقم بسهولة هذا العام، ولكن إذا كانت شركة Blue Origin ستفعل ذلك، فمن المحتمل أن تحتاج إلى توفر صاروخ جديد من New Shepard وخفض الوقت المستغرق بين الرحلات الجوية.

وتتسع المركبة الفضائية لستة أشخاص، وقال سميث إن الزيادة في عمليات الإطلاق سيتم تمكينها جزئيًا من خلال مركبة جديدة يتوقع أن تدخل الخدمة هذا العام.

وأضاف خلال حديثه خلال عرض تقديمي في المؤتمر السنوي الرابع والعشرين للنقل الفضائي التجاري التابع لإدارة الطيران الفيدرالية الأسبوع الماضي: "السوق قوي.. إنه قوي للغاية والتحدي الذي يواجه Blue في هذه المرحلة هو أننا في الواقع محدود العرض، رغم الطلب".

وأوضح سميث، "يتحتم علينا الذهاب لبناء مركبات جديدة، وتجهيزها والانطلاق بأمان للطيران، وكذلك تحسين إيقاع الإطلاق بأمان."

ولم يذكر عدد عمليات إطلاق New Shepard التي ستتم في عام 2022، لكنه أصر على أن جميع الرحلات المأهولة ستضم ستة أشخاص كحد أقصى على متنها.

ولم تكشف Blue Origin حتى الآن عن مقدار تكاليف مقعد على New Shepard، أو عدد الأشخاص الذين دفعوا وينتظرون أن يتم نقلهم إلى الفضاء.