الأحد 28 أبريل 2024.. أسعار الدولار تنخفض بنحو 13 قرشا في عدد من البنوك بنهاية التعاملات قوات حرس الحدود تنجح في ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد الشركة المانحة للأيزو QSI محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات على الأسماك المملحة والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية الإسباني ”تكبير”.. جدول عروض اليوم الرابع من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بالصور.. وزير الزراعة ومحافظ البحيرة يسلمان عقود توزيع عجلات عشار على صغار المربين بمزرعة ٦ أكتوبر في النوبارية

فى إطار مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية لتطوير الإنتاج الحيواني فى مصر

استقبل اليوم اللواء/ هشام آمنة محافظ البحيرة المهندس/ السيد القصير وزير الزراعة وفضيلة ا.د علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير و ا. علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري فى مستهل زيارتهم لمحافظة البحيرة لتسليم عجلات عشار عالية الجودة لعدد من صغار المربين وذلك بمزرعة ٦ أكتوبر بناحية مركز أبو المطامير ومدينة النوبارية.

وخلال كلمته رحب اللواء المحافظ بالسيد وزير الزراعة وجميع الحضور علي أرض محافظة البحيرة.

مؤكدا علي التعاون والتنسيق المتبادل بين المحافظة ووزراة الزراعة والمؤسسة للعمل علي تنفيذ كاقة المبادرات الرئاسية لتطوير وبناء الإنسان وتوفير فرص العمل وعلي رأسها المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تسير فيها المحافظة بخطى ثابته لخدمة أكثر من ٣.٥ مليون مواطن بحراوى .
وثمن المحافظ تلك الجهود التي تعمل علي دعم الشباب وتشجعيهم وخاصةً صغار المربين للاتجاه إلي الإستثمار فى الإنتاج الحيواني والداجني، حيث أن البحيرة تعد من أكبر المحافظات فى الإنتاج الحيواني كما أنها الأولي فى الإنتاج الزراعي.

واضاف أن المحافظة وبدعم الدولة تعمل علي تنفيذ المبادرات والمشروعات الكبرى الأخري علي أرضها ومنها علي سبيل المثال مشروع البتلو وكذا مشروعك الذي تم من خلاله حتي الآن تنفيذ أكثر من ٣٦ ألف مشروع وفرت ٩٠ ألف فرصة عمل.

وفى كلمته أكد المهندس/ السيد القصير أن الوزارة تعمل علي تقديم كل أوجه الدعم إلي محافظة البحيرة التي تعد من أكبر المحافظات الزراعية علي مستوي الجمهورية مشيراً إلي التعاون المستمر مع مؤسسة مصر الخير التي تتميز بالجدية والصدق وكذا المشاركة مع محافظة البحيرة والبنك الزراعي كنموذج تعاون متكامل والذي يعكس اتجاهات الدولة نحو المواطن المصري الذي هو محور كافة المبادرات الرئاسية لذا نعمل بشكل متكامل لتوفير كل مقومات النجاح من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا والاهتمام بالشباب والمرأة.
مستعرضا الجهود التي تقوم بها الوزارة فى مجال تعظيم الثروة الحيوانية وعلي رأسها المشروع القومي للبتلو الذي تم من خلاله توفير ٤٥٠ ألف رأس لخدمة ٤٠٠ ألف مستفيد بتكلفة ٦.٥ مليار جنيه، الأمر الذي ساهم فى تقليل الفجوة وتوازن فى الأسعار وتوفير آلاف فرص العمل.
هذا بالإضافة إلي المبادرة الرئاسية مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان ضمن المشروعات المنفذه، حيث جارى التوسع فى إنشاء المراكز والتي تهدف إلي توفير غذاء صحي وآمن للمواطنين.

ومن جانبه أكد ا.د علي جمعة علي أهمية المبادرة التي تعد إحدى صور عمارة الأرض وتنميتها حيث أن المشروع يعد نموذج يهدف لتحريك المجتمع حراكا اجتماعيا نحو الأفضل لتحقيق حياة كريمة من خلال العمل والعلم والرفاهه حتي يتحقق النجاح والوصول إلي ما تصبو إليه الدولة لتوفير عيشة وحياة كريمة لأبنائها والمشروع خطوة مهمة فى هذا الطريق.

هذا وقد أشار رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف توزيع أكثر من ١٠٠٠ رأس بهدف رفع مستوي معيشة المواطنين وتحقيق أهداف مبادرة حياة كريمة ويعد انجازا جديد ضمن الجهود والتعاون مع المحافظة ووزارة الزراعة ومؤسسة مصر الخير لتحقيق التنمية المجتمعية والتنمية الريفية والعمل علي تحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان.
واضاف أن البنك قام خلال الفترة الماضية بدعم ٢٧ ألف مربي بقري الريف المصري علي مستوي الجمهورية بتمويل يتجاوز ٤ مليار جنيه.

هذا وقد قام وزير الزراعة واللواء المحافظ بتوزيع عدد ١٠ عقود لصغار المربين لعجلات العشار بقروض ميسرة من خلال البنك الزراعى المصرى والبنك الأهلى، التى تصل إنتاجها من الألبان من ٢٥ إلى ٣٠ كيلو فى اليوم، بالإضافة إلى الإنتاجية العالية من اللحوم.
وأكدا على توفير كافة مقومات النجاح والخدمات والرعاية البيطرية اللازمة والتنسيق مع صندوق التأمين على الماشية.
حضر الاحتفالية وتسليم العقود ا.د مصطفى الصياد - نائب وزير الزراعة والنائب عبد السلام الجبلى - رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ واللواء محمد شوقى بدر - السكرتير العام المساعد واللواء وائل زغلول - رئيس مركز ومدينة أبو المطامير وم بدر محمد بدر - وكيل وزارة الزراعة وقيادات الوزارة والمحاف

موضوعات متعلقة