ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ: يجب أن تتشارك الحكومة مع القطاع الخاص للنهوض بزراعة القطن ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم خلال 5 أيام.. ضبط 83 متهمًا في 71 قضية متنوعة وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء الثلاثاء 16 أبريل 2024.. الدولار يرتفع 30 قرشا فى 6 بنوك ويسجل 48.75 جنيه للبيع 17200 جنيه.. مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد في هذا الموعد.. بسمة عطا تستعد لطرح أغنية عادي عادي وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم محافظ بني سويف يتابع جهود وأنشطة أجهزة وإدارات مديرية الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الفطر محافظ كفرالشيخ: تحرير 9 محاضر تموينية لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بقلين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

بالفيديو.. خبيرة تغذية: أدوية التخسيس تؤثر على الحالة النفسية لمريض السمنة

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن خفض الوزن للبحث عن الجمال ضروري، ولكن للحفاظ على الصحة أهم، مضيفة أن هناك ضرورة لمعرفة حالة مريض السمنة، لتحديد المادة الفعالة التي تساعد على خفض الوزن، وفي نفس الوقت يكون المريض في حالة مزاجية أفضل.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلامية شاهيناز جاويش، ببرنامج "العيادة"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء السبت، أن أدوية التخسيس تؤثر على الحالة النفسية لمريض السمنة، لأنها تقلل الشهية من خلال المخ، وهذا أمر غير صحيح، مشددة على ضرورة العمل على قفل الشهية من خلال المعدة، وهذا الأمر يكون من خلال تناول الألياف التي تستحوذ على حيز كبير من المعدة، وبالتالي يقل حجم الوجبة، وخفض الوزن بالتدريج.

ولفتت إلى أن الألياف الغذائية تؤدي إلى الشعور بالعطش، ومع تناول المياه تتمدد الألياف، وتستمر في المعدة لمدة 14 ساعة، وهذا يؤدي إلى إجراء أشبه بالتكميم، ولكن بصورة طبيعية.