رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

قوى عاملة الإسكندرية: تخريج دفعة جديدة على مهنة السباكة بالوحدة المتنقلة

قال مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية ياسر سعيد، إنه تم تخريج دفعة جديدة من خريجي وحدة التدريب المتنقلة، ممن اجتازوا التدريب والاختبار على مهنة السباكة من قاطني قرية المنشية البحرية، وذلك في إطار مبادرة "مهنتك مستقبلك" وتوفير فرص عمل مناسبة تضمن "حياة كريمة" لهم.

وأضاف سعيد - وفقا لبيان وزارة القوى العاملة اليوم الأحد - أن العربة المتنقلة تقام بها الدورات على مهن التفصيل والخياطة، والسباكة المنزلية وكهرباء التركيبات، وذلك تحت رعاية وزير القوى العاملة محمد سعفان، مشيرا إلى أن ذلك يتم جنبا إلى جنب بالتدريب على 18 مهنة أخرى يتم التدريب عليها بمراكز التدريب الثابتة التابعة لمديرية القوى العاملة.

ونقل رسالة وزير القوى العاملة لجميع المتدربين والمتدربات، حث فيها الشباب للمضي نحو الاستفادة القصوى من الدورات المجانية التي توفرها الدولة في ضوء المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مؤكدا حرصه على المتدربين إتقان حرفة تكون مصدر دخل له ولأسرته لضمان حياة كريمة لهم.

وتابع أن التدريب بالوحدة المتنقلة بالإسكندرية يتم من خلال الدورات التدريبية على مهن الخياطة والملابس الجاهزة، والسباكة، وذلك بقرية المنشية البحرية بعد النجاح الكبير الذي حققته الوحدة من التدريب الفعلي لأبناء وشباب قرية حوض 10 بمنطقة المنتزه ثالث.