بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت مرارًا من التداعيات الخطيرة حال عزم إسرائيل اقتحام رفح قناة السويس تستهدف توفير خدمات الإصلاح والصيانة السريعة وقطع الغيار للسفن مصر تحصد ذهبيتين ببطولة أفريقيا للجمباز الإيقاعى فى روندا الانتهاء من تنفيذ 5256 شقة ضمن «سكن لكل المصريين» في أكتوبر الجديدة 127 ألف فصل جديد في 10 سنوات لاستيعاب 25.5 مليون طالب راغب علامة يتعاون مع أحمد حسن راؤول في ”التقيل تقيل”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تفاصيل انعقاد مجلس جامعة دمياط

انعقد اليوم الاثنين الموافق 28 فبراير 2022 في العاشرة صباحًا بقاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى الإدارة العامة الجديد مجلس الجامعة بجلسته رقم 171756 برئاسة الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وتولى أمانة سر الجلسة السيد أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس والتهنئة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج متمنيًا أن يعيدها على مصرنا الحبيب وجامعتنا بالخير واليمن والبركات.

كما نقل رئيس الجامعة تحية وشكر معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري للعمل الفترة الماضية في ظل الظروف التي يمر بها العالم أجمع وذلك مع تحقيق أعلى معايير الدقة ومستويات الجودة.

ثم انتقل سيادته بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:

1. الموافقة على الاشتراك لكل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في صندوق الرعاية الموحد لأعضاء هيئة التدريس بوزارة التعليم العالي، وستدفع الجامعة ١٠٠% من قيمة الاشتراك لكل عضو بدلًا من نظام الرعاية الحالي سواء من الموازنة أو من الموارد الذاتية للجامعة التي بدأت تنمو بشكل مرضي في السنوات الأخيرة. تو

وعلى كل من لا يرغب في الاشتراك ويرغب في البقاء على النظام الحالي للرعاية الطبية أن يتقدم بطلب بذلك بحد أقصى في غضون أسبوع من تاريخه للأستاذ محمد العباسي، وذلك لاستبعاد أسماء غير الموافقين من القوائم التي سترفعها الجامعة.

وتعد مزايا هذا الصندوق على النحو التالي:

أ‌) تغطية شاملة للخدمات المُقدمة للعضو حتى 250 ألف جنيه سنويًا، وتشمل:

- الكشف في عيادات الأطباء والاستشاريين والعيادات الخارجية (عدد مرات مفتوح دون دفع أي نسبة تحمل).

- الأشعة التشخيصية والتحاليل الطبية والفحوص المعملية في المستشفيات أو المراكز المتخصصة (تغطية 100% حتى أثناء الإقامة في المستشفى).

- جلسات العلاج الطبيعي بالمراكز المُعتمدة أو المستشفيات (12 جلسة سنويا للفرد).

- تغطية كاملة لإجراء العمليات الجراحية وإصابات الحوادث بشرط ألا تكون مرتبطة بمرض سابق، مع التغطية الكاملة لإسعاف الطوارئ والنقل من مستشفى لمستشفى آخر أو مقدم خدمة آخر.

- فتح غرفة العمليات والاستشاريين وأطباء التخدير والمُساعدين والأدوية والمُستلزمات الطبية والتمريض ومصاريف الإقامة بالمستشفى لمريض مُقيم بالدرجة الأولى المُمتازة (غرفة مُفردة).

- الإقامة بالرعاية المُركزة بحد أقصى 21 يومًا لكل حالة دخول.

- إجراء المناظير (التشخيصية والعلاجية)، وغيرها من الخدمات.

- يشمل نطاق التغطية الطبية للأعضاء، داخل جمهورية مصر العربية بكافة المحافظات وفي أغلب المستشفيات الخاصة.

- على الرغم من أن الشبكة الطبية لشركة "مصر للتأمين" تُغطي معظم المستشفيات والمراكز الكبرى في مصر، إلا أنه تم منح العضو حق استرداد (70%) من القيمة المدفوعة، في حال إن كانت الخدمات الطبية المقدمة خارج تلك الشبكة.

ب‌) خدمات إضافية:

- الأجهزة التعويضية والمستلزمات الطبية ومساعدات السمع بحد أقصي 5000 جنية للفرد سنويًا.

- الحالات الحرجة والأورام: تغطية كاملة حتى الحد الأقصى السنوي (250000 جنيه) مالم تكن الحالة المرضية سابقة على التعاقد.

ت‌) الأدوية:

- 20% نسبة تحمل للأدوية بحد أقصى 7500جنيه سنويًا.

- الأدوية المزمنة: 20000 جنيه سنويًا للفرد.

2. الموافقة على إنشاء "مكتب لدراسة التغيرات المناخية" يتبع الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

3. الموافقة على تخصيص قطعة أرض داخل حرم الجامعة لإقامة "مركز تدريب وإبداع مصر الرقمية CREATIVA" التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يقدم خدمات متكاملة لشباب الجامعة تربط بين المهارات التكنولوجية لمهن المستقبل في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مهارات العمل الحر، مهارات الإبداع وريادة الأعمال.

4. الموافقة على تحديد مقر بالمرحلة الأولى لـ"مركز الخدمات البيومترية" الخاص بإصدار الشهادات المؤمنة.

5. منح اللقب العلمي لعدد (2) وظيفة أستاذ

6. منح اللقب العلمي لعدد (4) وظيفة أستاذ مساعد

7. منح عدد (10) درجة دكتوراه

8. منح عدد (16) درجة ماجستير

9. تعيين عدد (1) بدرجة مدرس (ترقية)

وانتهى المجلس في الرابعة والنصف مساءً.