رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

روتاري مصر ينهي عطش 50 ألف نسمة بالأقصر

بتبرع قيمته 800 ألف جنيهًا، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، افتتح روتاري مصر بئران شاطئيان في مدينة الطود بالأقصر ليخدم 50 ألف نسمة.

جاء ذلك بحضور المهندسة نيرة عبدالوهاب رئيسة لجنة المياه بروتاري مصر، والتي أعربت عن كامل سعادتها بتشغيل بئران شاطئيان لتنقية مياه النيل وسد احتيات أكثر من 50 ألف نسمة من سكان قرى ونجوع مدينة الطود بمحافظة الأقصر.

أجمع سكان قرى ونجوع مدينة الطود على انقطاع مياه الشرب لفترات تتجاوز الـ 12 ساعة يوميا خصوصا في فصل الصيف مما يؤثر بتوقف حياتهم اليومية ومعاناة النساء في تخزيين المياه التي لا تصل إلى الأدوار العلوية بالمنازل نظرًا لضعفها واضطرارهنّ إلى مواصلة الليل بالنهار من أجل إنهاء أعمالهنّ المنزلية، كما أفادوا بانتهاء أزمة المياه فور تشغيل الآبار الشاطئية .

من جانبها قالت هبة المرصفاوي رئيس نادي روتاري هيلوبلس سبورتنج إن النادي تبرع بتكلفة بئر شاطيء كامل تكلفته 400 ألف جنيهًا مصريًا، مصدرها تبرعات الأعضاء.

وتابعت: منذ خمس سنوات مضت، إنشاء بئر شاطيء هو المشروع السنوي الكبير لنادي هليوبلس سبورتنج، تحقيقًا لأهداف الروتاري في خدمة المجتمع، خاصة الفئات المتضررة من عدم وصول مياه الشرب إلى منازلها.

خلال الاحتفال بتشغيل الآبار الشاطئية، أكد المهندس هشام المغربي الرئيس السابق لنادي هليوبلس سبورتج أن أهمية المساهمة في إنشاء آبار شاطئية تكمن في مد المناطق الأكثر احتياجًا للمياه عن طريق ترشيح مياه النيل من خلال طبقات التربة وتنقيتها بشكل طبيعي يعادل محطات تنقية المياه التي تكلف الدولة 10 مليون جنيها للمحطة الواحدة، خاصة أن الآبار الشاطئية تقوم بنفس الدور وآمنة تماما على الصحة.

كما أفادت رانيا شلبي رئيس نادي روتاري كايرو إيليت بأن النادي بصدد افتتاح بئر شاطئي خلال شهر مارس بمحافظة القليوبية بالتعاون مع شركة مياه القلوبية ليخدم 20 ألف نسمة سكانية بالمحافظة.

وأشارت فادية عبود رئيس لجنة الصورة العامة بنادي روتاري كايرو إيليت إلى أن الروتاري منطمة عالمية للخدمات العامة، يتطوع فيها أصحاب الوظائف المختلفة بهدف خدمة المجتمع الذي يقع النادي في دائرته، وتأتي مشروعات ضمن دعم الدولة في مشروعات التنمية المستدامة، موضحة أن تمويل المشروعات بالكامل يكون من خلال تبرعات أعضاء الروتاري .

كما أثنى على جهود لجنة المياه بالروتاري كل من اللواء مهندس محمد يحيى كمال سليمان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، واللواء عاصم شكر نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اللذان تابعا تشغيل البئران الشاطيئان بمركز طود بمحافظة الأقصر .