رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

شاهد.. ظافر العابدين يبكي متأثرا بعد حديث شقيقه عنه

لم يتمالك الفنان ظافر العابدين دموعه خلال مشاهدته لفيديو لشقيقه الأكبر وهو يتحدث عنه ويحكي ذكرياته معه ويكشف عن رأيه في فيلمه "غدوة".

كان ذلك خلال لقاء ظافر العابدين في برنامج "لاباس Show" عبر قناة "التاسعة" التونسية.


وعرض خلال البرنامج فيديو لشقيق ظافر العابدين تحدث فيه عن علاقتهما قائلا: علاقتي بظافر أنا أخيه الكبير والصغير، فخور به وبرأي الناس فيه، من أحبه الناس أحبه الله، وظافر يحبه الناس وعندما أقول أنني شقيقه أرى فرحة الناس، والدي كان فخورا به أيضا، بعد أول فيلم له كان يعطي الـCD لأصدقائه حتى يشاهدوا الفيلم كان سعيدا به للغاية.

وحكى عن مواقف جمعته بشقيقه قائلا: في مرة تسبب ظافر في حدوث حريق وتدخل الجيران لمساعدتنا، واعتقد أنه نسي هذا الموقف.

أما عن فيلم "غدوة" أول تجربة لظافر العابدين في التأليف والإخراج، قال شقيقه: الفيلم به الكثير من الرسائل لا بد من مشاهدته أكثر من مرة، وظافر حكى لي أنني كنت سببا في ظهور هذا الفيلم لأنني عانيت مثل الشخصية التي ظهرت وكان احتاج لدواء ولم أجده إلى أن اشتراه هو لي، الفيلم أثر في كثيرا لأنه نقل صورة للواقع التونسي والمعاناة.

واختتم كلامه عن ظافر قائلا: أنت شقيقي الصغير لكنك كبير في مقامك وأخلاقك وأتمنى لك المزيد من التقدم والنجاح في حياتك.

صورة

وبكى ظافر العابدين بعد انتهاء عرض الفيديو وطلب من مقدم البرنامج الخروج إلى فاصل، وقال إنه تأثر بكلام شقيقه لأنه مر بظروف كثيرة صعبة، وهو مثله الأعلى وسبب حبه في كرة القدم وكل شيء.

يذكر أن فيلم "غدوة" حصل على جائزة النقاد الأولى في الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأهدى ظافر العابدين الجائزة لوالدته الراحلة.

وفيلم "غدوة" من إخراج ظافر العابدين وبطولته مع نخبة من الممثلين التونسيين، واشترك في كتابته مع المؤلف أحمد عامر من مصر، وتدور أحداثه عن حالة "حبيب" الصحية التي تجمع بينه وبين ابنه من زواجه السابق "أحمد"، الذي يبلغ من العمر 15 عاما، لكن يؤثر الماضي السياسي لـ"حبيب" خلال سنوات الديكتاتورية في تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويجبر "أحمد" على العناية بأبيه والحفاظ على سلامته.

على جانب آخر، يعرض لظافر العابدين مسلسل "عروس بيروت" الجزء الثالث عبر قناة mbc4 ومنصة "شاهد".

ومسلسل "عروس بيروت" تم عرض جزئين منه خلال عامي 2019 و2020، وتكون كل جزء من 85 حلقة، وشارك في بطولته ظافر العابدين، كارمن بصيبص، تقلا شمعون، جو طراد، محمد الأحمد ومرام علي، وهو نسخة معربة من ‏المسلسل التركي "عروس اسطنبول‎".