الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السفيرة مشيرة خطاب تشارك في ندوة للكلية الملكية البريطانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب


تشارك السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، في الندوة التي تنظمها اللجنة الممثلة للكلية الملكية البريطانية، للنساء والتوليد بمصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأه، وذلك غدا الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022 بفندق شتيجنبرجر التحرير بالقاهرة.


وقال الدكتور حسن سلام رئيس مجلس ادارة جمعية زملاء وأعضاء الكلية الملكية البريطانية بمصر إن الندوة ستناقش عدد من القضايا المعاصرة الخاصة بصحة المرأة وهي: صحة المرأة في أماكن النزاع وأثناء الأوبئه -مدي التقدم في ظاهرة مكافحة ختان الإناث -الزيادة المطردة في الولادات القيصرية.



و يشارك في الندوة إلى جانب السفيره الدكتوره مشيره خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق لانسان الدكتوره راني ثاكر و الأستاذ الدكتور تيم دريكوت نائبا رئيس الكليه الملكيه البريطانيه لأمراض النساء والتوليد و الأستاذ الدكتور جمال أبو السرور الرئيس الأسبق للإتحاد الدولي لأمراض النساء والتوليد.

كما يحضر الندوة لفيف من الأساتذة والخبراء في هذه المجالات من الهيئات المحلية والدولية ممثلين لمنظمة الصحة العالمية واليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان والجامعات المصرية وغيرهم.

وتعتبر الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد أعرق كليه طبيه في مجال صحة المرأة وتعتبر شهادة الزمالة والعضوية لهذه الكلية من أعرق الشهادات في التخصص ويربو عدد أعضاء وزملاء الكلية على أكثر من 16 ألف طبيب منتشرين في أكثر من مائة دوله ويمثلها في مصر لجنه منتخبه من تسعة أطباء يمثلون أكثر من 250 زميل وعضو للكلية في مصر عدا الأطباء المصريين زملاء وأعضاء الكلية المنتشرين في الدول العربية وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وبالإضافة إلى الدورات التدريبية والندوات العلمية التي تنظمها اللجنة، فان اللجنة تنظم كذلك فعاليات خاصه بالمشاكل المؤثرة في صحة المرأة مثل العنف ضد النساء وختان الإناث وارتفاع معدل الولادة القيصرية لمناقشتها من الناحية الطبية.

ومن المنتظر أن يحضر الندوة عدد كبير من الأطباء والخبراء العاملين في هذا المجال والذين سيصدرون التوصيات في اخر هذه الندوة العلمية .