الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

بسبب منفذ الكابل.. ”Magic Mouse” من آبل يثير الجدل

أطلقت شركة آبل الماوس Magic Mouse الجديد وهو إصدار أسود أنيق المظهر يحتوي على منفذ الشحن الخاص به في الجزء السفلي - مما يعني أنه بعد ستة أعوام ونصف من تقديمه، لا تزال آبل تعتقد أن أفضل طريقة لشحن الماوس هي عن طريق قلبه (مما يجعله عديم الفائدة) عبر توصيل كابل Lightning والذى لاقي انتقدات فى الكثير من تقارير المعنيين بالتكنولوجيا.

وتتيح لك معظم أجهزة الماوس اللاسلكية القابلة لإعادة الشحن توصيلها، بحيث يمكنك استخدامها أثناء الشحن. لكن لسبب ما ، رفضت آبل بثبات وضع منفذ شحن في أي مكان إلا تحت Magic Mouse.

وأبدت الشركة استعدادها لإصلاح العديد من قرارات التصميم الغريبة الأخرى، على سبيل المثال لا يحتاج Apple Pencil الأحدث إلى الخروج من منفذ Lightning لشحنه، كذلك ألغت Apple TV Siri Remote الجديد لوحة اللمس القديمة مقابل عجلة التمرير ولوحة النقر حسبما نقل موقع The verege.

ومع Mac Studio الجديد قامت آبل بوضع منفذي USB-C وفتحة بطاقة SDXC في المقدمة بدلاً من دفعها جميعًا في الخلف، مما يعكس استعداد Apple الأخير لمنح الأشخاص المنافذ التي يريدونها في أماكن واضحة، بالإضافة إلى المنافذ على MacBook Pro الجديد، لكن منفذ الشحن السفلي لـ Magic Mouse لا يزال قائماً.

وتدعي شركة Apple على موقعها على الإنترنت أن بطارية Magic Mouse ستعمل على "تشغيل Magic Mouse لمدة شهر أو أكثر بين عمليات الشحن" ، لذلك لن تضطر إلى توصيل الماوس كل أسبوع.