رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وزير الموارد المائية والرى يستقبل نظيره بدولة جنوب السودان

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى ، ماناوا بيتر وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان ، حيث توجه سيادتهما لحضور حفل ختام الدورة التدريبية «التنمية المستدامة .. العلاقة بين المياه والغذاء والطاقة» والتى تم عقدها بمقر المركز القومى لبحوث المياه بالقناطر الخيرية.

وقد قام الدكتور عبد العاطى و ماناوا بيتر بتسليم عدد 30 متدرب من عدد من الدول الإفريقية ، شهادات إتمام الدورة التدريبية «التنمية المستدامة .. العلاقة بين المياه والغذاء والطاقة».

وذلك بحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير ، والأستاذ الدكتور خالد عبد الحى رئيس المركز القومي لبحوث المياه ، والسفير محمد خليل مساعد وزير الخارجية والأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية ، وسفراء وممثلى عدد من البعثات الدبلوماسية للدول الإفريقية بالقاهرة ، وقيادات المركز القومى لبحوث المياه.

وفى كلمته، رحب الدكتور عبد العاطى بالمتدربين الأفارقة مهنئاً بإجتيازهم للبرنامج التدريبي ، مشيراً لحرصه الشخصى على المشاركة فى تسليم الشهادات للمتدربين فى مختلف الدورات التدريبية التى تنظمها الوزارة ، لما تمثله هذه الدورات من فرصة للتواصل بين أبناء القارة الأفريقية ، إلى جانب دورها فى رفع وتنمية قدرات الباحثين والمتخصصين الأفارقة على المستوى الفنى.

وأوضح وزير الموارد المائية والرى أن تنوع المشاركين من عدد 18 دولة إفريقية ينعكس على تنوع الخبرات التى يتشاركها المتدربين ، والسماح بعرض أفكار متنوعة تنعكس على إثراء محتوى هذه الدورة ، مشيرا لأهمية توفير التدريب فى مجال التنمية المستدامة لتحقيق الأمن الغذائى بإستخدام مصادر الطاقة النظيفة المتجددة والحفاظ على البيئة.

ووجه عبد العاطي بالإستمرار فى عقد هذه البرامج التدريبية بهدف بناء وتنمية قدرات الباحثين والمتخصصين فى مجال إدارة المياه والزراعة المستدامة والمساهمة في زيادة التعاون وتبادل المعلومات والافكار بين مهندسى المياه بدول القارة الافريقية ، منوها لأهمية استمرار التواصل بين المتدربين والمركز القومى لبحوث المياه بعد إنتهاء الدورة التدريبية.