لاعبو الأهلي يحتفلون بوصول محمد عبد المنعم للمئوية الأولى مع الأحمر محافظ قنا يزور فني كهرباء الوقف بمستشفى الجامعة وزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة جالانت من منصب وزير للدفاع محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد على «الراديو 9090» مع فاطمة مصطفى غدا.. قناة MBC مصر تنقل حفل آمال ماهر على الهواء إصابة الزناري في مباراة الزمالك والبنك الأهلي ودخول حسام عبد المجيد الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال... محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام بالعزب للتهنئة بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ثقافة الجيزة تحتفل مع روداها بعيد الأم

الثقافة تحتفل بعيد الام
الثقافة تحتفل بعيد الام



نظم فرع ثقافة الجيزة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة الفنان جلال عثمان مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث أقامت مكتبة الكوم الأحمر احتفالية بمناسبة عيد الأم تضمنت محاضرة بعنوان "مكانة الأم " تناولت فضل الأم وواجبنا نحوها، ودورها في تنشئة الأجيال إلي جانب عرض لمواهب المكتبة في الغناء والشعر عن الأم.

كما أقامت مكتبة بولاق الدكرور محاضرة عن "التنمر" تحدث فيها مسؤول النشاط عن معنى التنمر وأسبابه وأشكاله ومجهودات الدولة في محاربته.
بينما أقام بيت ثقافه صفط اللبن محاضرة بعنوان "اهتمام الدولة بالتعليم" تناولت أهمية التعليم وأثره في تقدم الأفراد والمجتمعات، ودور الدولة في تطويره، إلي جانب ورشة حكي بمكتبة منشأة البكاري عن "أهمية النظافة".

كما عقد نادي الأدب بقصر ثقافة الجيزة ندوة بعنوان " الزواج المبكر" تحدثت خلالها الشاعرة إيمان حجازي عن أسباب الزواج المبكر والآثار الصحية والنفسية المترتبة عليه، ودور الثقافة والوعي في الحد من هذه الظاهرة، كما أقام القصر مجموعة من التدريبات على الغناء والعزف والباليه، إلى جانب ورشة فنون تشكيلية لتعليم رسم أشكال تجريدية.

قدم بيت ثقافة البراجيل مسابقة في المعلومات العامة عن "معالم الجيزة السياحية"، بينما نفذت مكتبة ساقية مكي ورشة فنون تشكيلية عن "عيد الام"، فيما قدمت مكتبة سقارة ورسة تعليم الرسم على الزجاج، فيما أقامت مكتبة منشأة البكاري ورشة لتعليم الكروشيه، وببيت ثقافة المناجم أقيم عرض لمواهب الأطفال في مجال إلقاء الشعر.

وضمن مبادرة نقرأ لنرتقي ناقش قصر ثقافة العياط كتاب "أحب أن أكون معلما" تأليف مصطفى غنيم والذي يدور حول أهمية مهنة التدريس، وكيف تكون معلما ناجحا، كما ناقش بيت ثقافة زنين كتاب " كوخ صغير وشجرة كبيرة" تأليف عزت إبراهيم والذي يتناول أهمية أن نحمد الله على جميع نعمه، وأن نحاول إسعاد الآخرين من حولنا، بينما ناقشت مكتبة الناصرية كتاب "الفسطاط" تأليف أحمد سويلم.