ألمانيا تطلب أسلحة ومعدات لجيشها بقيمة 23 مليار يورو ولي العهد السعودي وزيلينسكي يبحثان هاتفيا جهود حل الأزمة الأوكرانية بايدن: سنوقف شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إذا أمر نتنياهو باجتياح كبير لرفح مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أنشطة ثقافية وفنية بمدرسة «المحروسة 1» في القاهرة

أنشطة ثقافية بالمحروسة 1
أنشطة ثقافية بالمحروسة 1

أقام قصر ثقافة السلام التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، يوما ثقافيا بمدرسة «المحروسة 1» بالقاهرة.


وذلك برعاية أ. د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وفي إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بالمناطق الجديدة الآمنة.

وتضمن اليوم ندوة عن الآثار المجتمعية للمشكلة السكانية، قدمتها د. سهير بيومي خبيرة العلاقات الأسرية تناولت الآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية للزيادة السكانية مثل: زيادة النفقات على الخدمات الأساسية مثل التعليم، والصحة، والنقل كذلك تأثيرها السيء على التنمية والاستثمار وزيادة نسبة البطالة في المجتمع، بالإضافة إلى زيادة معدلات الفقر، وارتفاع نسبة الجريمة، والتفكك الأسري.

كما بدأت ورشة سلك سكرين وطباعة على القماش وأخرى، لتصنيع الفانوس الخشبي احتفالاً بقدوم شهر رمضان المبارك.

وذكرت مدير عام فرع ثقافة القاهرة أن مثل هذه الأنشطة الثقافية والفنية في المناطق الجديدة الآمنة تعد تأكيدا على الدور الهام الذي تقوم به الهيئة العامة لقصور الثقافة من زيادة الوعى وبناء الإنسان، موضحة كيفية الاستثمار في الأبناء بتلقين القيم الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية والمساهمة في بناء شخصية واعية قادرة على التربية وخلق جيل جديد يدرك متطلبات الجمهورية الجديدة.