روبي تتصدر ترند X قبل ٢٤ ساعة من إصدار «الليلة حلوة» صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي خبراء عالميين في جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمي بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة «مدبولي» يشكر رئيس وزراء الأردن على التعاون غير المسبوق في دعم العمالة المصرية الخصاونة: توافق مصري أردني على حل الدولتين لإنهاء صراع مستمر منذ 75 عامًا مدبولي: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين مصر والأردن يتوافقان على تعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة رئيس الوزراء: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين مدبولي: علاقات متميزة تربط بين مصر والأردن على جميع المستويات نجمة ذا فويس بتول بني ضيفة سعد الصغير في سعد مولعها نار إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين بالقليوبية لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

العامية المصرية واللغة القديمة بثقافة الفيوم

ثقافة الفيوم
ثقافة الفيوم

نظم فرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عدد من الأنشطة الفنية والثقافية حيث عقد قصر ثقافة الفيوم ندوة بعنوان "العامية المصرية واللغة المصرية القديمة" قدمها فكري حسن، عصام الزهيري، ود. عزة هيكل، وأدارها الكاتب والصحفي محمد شعير، تناولت الندوة نشأة اللغة المصرية القديمة وتطورها، كما أقام القصر معرض الرحلة ٣ "على باب مصر" والمنعقد وعلى هامش المعرض نفذت مؤسسة ولاد البلد الصحفية ندوة بعنوان "رحلة حياة محسن أبو العزم وأعماله الفنية" حاضرها الأديب محمد جمال والفنان محسن أبو العزم، تناولت الحضارة المصرية ولمحة عن تاريخ الفن المصري.


بينما فيما عقد قسم التمكين الثقافى بفرع ثقافة الفيوم محاضرة بعنوان "سبل دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع واستثمار طاقتهم" حاضرها د. بسام محروس بمدرسة النور للمكفوفين تحدث عن جهود الدولة في دمج ذوي الهمم في المجتمع.

عقدت مكتبة الشواشنة محاضرة بعنوان "تنمية سلوك المواطنة والوطنية لدي الأطفال" حاضرها د. علي محمود بمدرسة الشواشنة الابتدائية تحدث فيها عن مفهوم الانتماء وأهميته.

عقدت مكتبة منية الحيط الفرعية محاضرة بعنوان
"فضائل شهر شعبان" للشيخ حسن هلباوي من الأزهر الشريف تحدث فيها عن مكانة شهر شعبان أنه شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله تعالى، فيما عقدت مكتبة اللاهون جلسة حوارية بعنوان "الفيوم محافظة نظيفه وسياحية" حاضرتها سماح محمد تحدثت عن المزايا التي تتمتع بها محافظة الفيوم من موقع جغرافي وطبيعة خلابة.
أعدت مكتبة مطرطارس الفرعية جلسة حوارية بعنوان "رائدات من مصر نماذج نسائية مضيئة" أدارتها لبنى ممدوح والتي تحدثت عن يوم السادس عشر من مارس عام 1919 ذكرى ثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار ونضالها من أجل الاستقلال ولاسيما استشهاد السيدة حميدة خليل أول شهيدة مصرية كما ذكرت نماذج نسائية مشرفة مثل سارة السيد، هدى شعراوي وغيرهم، ونفذ نادي الطفل ببيت ثقافة اطسا ورشة حكي بعنوان "ألوان عمر" تأليف الشاعر عبده الزراع نفذتها نجاة شعبان بمدرسة اطسا بنات الابتدائية.