رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

”بورسعيد لسينما العالم القديم ”يطلق برنامجا خاصا لـ ”كنوز السينما ”


يطلق مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم " أوروبا وأسيا وأفريقيا " في دورته الأولي التي تقام خلال الفترة من 25 وحتي 30 يونيو 2022 قسما خاصا يحمل عنوان كنوز السينما يكرم وينوه من خلاله إلي الشخصيات التي ساهمت في دفع حركة السينما وتطورها .

وقال المخرج إسماعيل مراد مؤسس ورئيس المهرجان : أن البرنامج يحتفي بالرموز التي دعمت صناعة السينما في شتي مجالاتها كنوع من رد الجميل لهم ومن أجل تعريف الأجيال الجديدة بما قدمته هذه الشخصيات للفن السابع.

وكشف "مراد " أن الاقتصادي المصري الكبير الراحل طلعت حرب سيكون أول المكرمين في هذا القسم الخاص بالمهرجان بإعتباره الداعم الأول للسينما المصرية والمؤسس الحقيقي لها وصاحب الأيادي البيضاء عليها وعلي كثير من الصناعات والمؤسسات التي أنشأها وفي مقدمتها إستوديو مصر وكانت النواة الحقيقية للإقتصاد والصناعات المصرية.

وتابع : أن المهرجان سيحتفي برائد الاقتصاد المصري بتسليم أحد أحفاده درع المهرجان في إحتفالية خاصة تحضرها كبار الشخصيات السياسية والتنفيذية والسينمائية علي هامش فعاليات المهرجان.


وأضاف : أن هذا القسم لن يكون قاصرا علي الإحتفاء أو التنويه بالشخصيات المصرية المؤثرة سينمائيا إنما سيمتد ليشمل شخصيات عالمية من قارات أوروبا وأسيا وأفريقيا قدمت الكثير والكثير من أجل إقامة صناعة سينما حقيقية في بلادها والعالم.

عن مهرجان بور سعيد السينمائي
يقام تحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظة بورسعيد وتنظمه مؤسسة سينما توجراف .

أسسه ويترأسه المخرج إسماعيل مراد بهدف نشر الثقافة السينمائية وتعريف الجمهور البورسعيدي بمدارس سينمائية مختلفة من قارات العالم القديم الثلاث " أوروبا وأسيا وأفريقيا " يضم المهرجان أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة و والوثائقية والتسجيلية والقصيرة ولصناع السينما من الهواة والطلبة ويكرم نجوم وصناع الفن السابع الذين أسهموا بإبداعهم في تقديم أعمالا سينمائية مهمة سطروا بها تاريخا سينمائيا عظيما.