الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي العميد محمود محيي الدين: المبادرة المصرية للهدنة في غزة حققت مكسبا هاما للمقاومة ‏ ميدو: الجيل الجديد لم يعد لديه شغف بالكرة المصرية بسبب قرارات هؤلاء ولي العهد السعودي: المملكة ترفض بشدة دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة وسط احتجاجات مؤيدة لغزة.. شرطة نيويورك تحلق بالمروحيات فوق جامعة كولومبيا حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد: أسعار النهاردة حاجة تفرح أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة يسلمان 40 عقد عمل لـ”قادرون باختلاف”

قام محمد سعفان وزير القوى العاملة في إطار زيارته لمحافظة البحيرة ، والمحافظ هشام آمنة بتسليم 40 عقد عمل لـ " قادرون باختلاف"، وذلك فى إطار مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير فرص عمل لائقة للشباب ولمتحدى الإعاقة، والفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا ودمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم .

في مستهل كلمته أكد الوزير أن الدولة المصرية والقيادة السياسية تولى اهتماما خاصا لـ"قادرون باختلاف"، وتسعى لتقديم كامل الرعاية والحماية لهم باعتبارهم شركاء المجتمع ، مشيرا إلى أن رؤية مصر 2030 تتضمن فى أهدافها تحقيق العدالة من خلال تحقيق المساواة في الحقوق والفرص، وذلك بحضور عثمان عبد الرسول مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة.

وقال الوزير : إم الـ " قادرون باختلاف" هم قضية مهمة تعمل الوزارة على تذليل كافة الصعاب التى تواجه أى خدمة تقدم لهم خاصة فرص العمل اللائقة ، وفرص التدريب المهني، وتأهيلهم للقيام بدورهم الفعال في بناء المجتمع المصرى فى ظل قيادة سياسية واعية طالما حثت جميع المسئولين للقيام بمهامهم مع تلك الفئة على أكمل وجه مع الدعم المقدم من الدولة والمجتمع المدنى لتوفير الرعاية والحماية لها .

وأكد الوزير أن القيادة السياسية عندما أطلقت عام 2022 عاماً المجتمع المدنى فهى تشجع مؤسسات وشركات المجتمع المدنى على المشاركة الفعالة في كافة الأنشطة والمجالات التى تحتاج إلى التكاتف والتعاون بين الجميع ، مقدما كل الشكر والتقدير للمؤسسات والشركات التى تساهم فى توفير فرص العمل والتدريب ، فضلا عن المساهمات العينية والمالية التى تم تقديمها اليوم لذوى القدرات الخاصة .

وقال الوزير إن ما تم تقديمه لذوى القدرات حتى الآن سواء من الدولة ومؤسسات المجتمع هو شئ عظيم جدا ، ولكننا نحلم بالمزيد ونستطيع تحقيق خطوات أكبر فى رعاية ذوى القدرات، وتسهيل المعوقات أمامهم ومواجهة كافة الصعاب بالتعاون البناء بين الجميع .

وقال الوزير : إن الـ "قادرون باختلاف" دائما وابدا في قلب الدولة المصرية، وإن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس السيسي تعطينا مثالا يحتذى به في التعامل مع هذه الفئة التي تستحق كل التقدير والاحترام لما لديهم من إرادة وإصرار على تحقيق النجاح.

وأشار الوزير إلي أن كل مسئولي الدولة يعملون في نفس الوقت بآلية متناغمة لتحقيق الرعاية للقادرين باختلاف وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، مؤكدا انهم لديهم من العطاء والإبداع ما يفوق الآخرين في كثير من الأحيان.

ومن جانبه أشار المحافظ إلي أن البحيرة قدمت في الفترة من 2018 إلي نهاية فبراير 2022 8015 عقد عمل لـ "قادرون باختلاف"، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من الرعاية لهم.

وفي إطار جولة الوزير قام بتسليم 164 شهادة اتمام التدريب المهني بوحدة التدريب المتنقلة علي مهن التفصيل والحياكة والتوصيلات الكهربائية والسباكة الصحية.

كما قام بتسليم 11 صاحب عمل شهادات تقدير لمساهمتهم فى توفير فرص العمل والتدريب لذوي الهمم والعزيمة.

وامتد التكريم ليشمل 14 من العاملين بوحدة العمالة غير المنتظمة ، وبحوث العمالة ، بمنحهم شهادات تقدير علي جهودهم في رعاية هذه الفئة من العمالة.