رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

الغزل والنسيج: منظومة القطن بدأت تعود لعهدها مرة أخرى

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إن صناعة الغزل والنسيج واحدة من أهم الصناعات الاستراتيجية، ولكن مع الوقت تدهورت صناعة الغزل والنسيج بداية من قانون تحرير صناعة القطن.

وأضاف “عبد الفتاح إبراهيم” خلال حواره ببرنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور”، أن منظومة القطن بدأت تعود لعهدها مرة أخرى في ظل عهد الرئيس السيسي، متابعا: النقابة دعت إلى مؤتمر عام 2014 من أجل إنقاذ صناعة الغزل والنسيج، من خلال التشديد على زراعة أقطان طويلة ومتوسطة التيلة وتشجيع المزارعين على زراعة الأقطان.

وأوضح نعمل على تحديث وتطوير الماكينات، بالإضافة إلى هيكلة العمالة وتدريبها وفقا للتكنولوجيا المستخدمة، متابعا: توسعنا في زراعة الأقطان بفضل توجيهات الرئيس السيسي، حيث وصل الإنتاج إلى مليون ونصف ونسعى إلى زراعة 500 ألف أخرين.

واسترسل: الدولة تسعى إلى إعادة أحياء صناعة الغزل والنسيج من خلال إنشاء العديد من المصانع الكبيرة، منوها بأنه تم تطوير محالج الاقطان بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وأشاد بتعامل القيادة السياسية مع صناعة الغزل والنسيج، قائلا:" لم نكن نتخيل أن يحدث تطوير ولكن الرئيس السيسي نجح في ذلك ونرفع له القبعة"، متابعا:" الرئيس السيسي أعاد لنا الأمل مرة أخرى".