الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة محافظ القاهرة يشهد احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة نائبا عن رئيس الوزراء نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئه بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

هاني لاشين: مهرجان الإسماعيلية للأفلام جسر تواصل بين الفنانين

أعرب المخرج هاني لاشين، عن سعادته بالدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، والذي يعد قيمة فنية وثقافية لمحبي الفن الراقي، كما يقدم رؤية جديدة وتصورا موضوعيا لعالم أفضل.
وقال لاشين "للبوابة نيوز"، إن كل ما تحمله السينما سواء تسجيليا أو قصيرا أو تحريكا فهو عشق، فكلها رائعة ونور يخرج ليضيء للناس حياتهم بماضيهم ومستقبلهم.
وأضاف لاشين، أن مهرجان الإسماعيلية العريق هو عرس سينمائي سنوي، يتميز بأشياء شديدة الخصوصية لكل السينمائيين الحقيقيين عاشقي السينما من صناع، ومتذوقين، والجمهور العادي، موضحا أنه أسبوع مليء بالثقافة، والفكر، والتواصل بين الشعوب، وتبادل الآراء واستشعار الآخر، والمتعة البصرية، والسمعية.
وأوضح لاشين، أن الهدف من مشاهدة هذه الأفلام المشاركة هو الاطلاع على الحضارات والثقافات الأخرى، والاستفادة من الندوات والنقاشات، لأنها مثل الأواني المستطرقة التي تساهم في تحريك وتغذية وجداننا، متمنيا العودة مرة أخرى للجمهور مجددا.

وتختتم فعاليات الدورة الـ ٢٣ لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة المخرج سعد هنداوى، في السابعة مساء اليوم الأربعاء، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، سنويا بمحافظة الإسماعيلية.


ويعد هذا المهرجان أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.