ألمانيا تطلب أسلحة ومعدات لجيشها بقيمة 23 مليار يورو ولي العهد السعودي وزيلينسكي يبحثان هاتفيا جهود حل الأزمة الأوكرانية بايدن: سنوقف شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إذا أمر نتنياهو باجتياح كبير لرفح مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بمناسبة اليوم العالمي للمياه

انطلاق مبادرة «كل نقطة المياه بتفرق» بثقافة الجيزة

ثقافة الجيزة تحتفل باليوم العالمي للمياه
ثقافة الجيزة تحتفل باليوم العالمي للمياه

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمياه بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة برئاسة
م. منصور بدوي ومديرية التربية والتعليم برئاسة أ. أشرف سلومة بمركز الجيزة الثقافي وبحضور بحضور أ. إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد، د. نهى نبيل مدير عام ثقافة الجيزة.
وممثلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورئيس هيئة النظافة والتجميل ورئيس حي العمرانية، والقيادات التنفيذية.

تضمن الاحتفال ورشة فنون تشكيلية مع الأطفال للتوعية بكيفية المحافظة على المياه، ورسم لوحة جدارية عن ترشيد استهلاك المياه إلى جانب عرض مجسمات وأشغال يدوية للحفاظ على المياه مع عرض تنورة للفنان سيد المصري.
، هذا بجانب عرض فيلم لأعمال تطوير شبكات المياه والصرف بمحافظة الجيزة، أعقبها كلمة للواء أحمد راشد محافظ الجيزة تحدث فيها عن الرؤية التنموية للمحافظة من خلال التعاون مع جميع الجهات التنفيذية المعنية من أجل نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي، وتوعية المواطنين بالخدمات والمجهودات التي تقوم بها الدولة من أجل ضمان وصول مياه صحية لكافة المواطنين،
كما أشار إلى إن السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها بعض المواطنين في استهلاك المياه تؤدي إلى ارتفاع نسبة فاقد المياه بالمحافظة والإضرار بالميزان المائي.
، وقال بدوي أن شركة المياه والصرف الصحي لديها معدات تطهير وصيانة للشبكات تفي باحتياجات محافظة الجيزة كما أن هناك خطة تطهير سنوية يتم تنفيذها بانتظام من خلال فرق الصيانة إلى جانب تخصيص فرق للاستجابة الفورية للشكاوى الواردة من المواطنين.
وفي الختام قدمت فرقة كورال مركز الجيزة الثقافي عرض غنائي لفرقة مركز الجيزة الثقافي بقيادة المايسترو صلاح مصطفى.
يأتي هذا الاحتفال في إطار الحملة القومية لمحافظة الجيزة لترشيد استهلاك المياه ونشر الوعي بين المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وعدم إهدارها.