محمد العرابي: لم أتوقع هذا الحجم من انتصار الرأي العام الدولي للحق الفلسطيني حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان تغادر اليابان بعد مهمة استمرت 9 سنوات إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل منح عقود التزام المستشفيات الحكومية أمام النواب الأحد المقبل..والتصويت النهائي على الحساب الختامي منتخب مصر للشباب يفوز على النصر للتصدير 3-0 وديا وفد جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: يجب توجيه أوامر لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة وفد جنوب إفريقيا: على العدل الدولية أمر إسرائيل بضمان وصول محققين دوليين للتحقيق في الانتهاكات بغزة وزير الخارجية البحريني: القادة العرب تبنوا دعوة جماعية لعقد مؤتمر دولي برعاية أممية لحل القضية الفلسطينية نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية روسيا تستدعي ممثل السفارة البريطانية.. وتطرد الملحق العسكري البريطاني تعرف على موعد عزاء زوجة أحمد عدوية وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ البحيرة ونائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي يتفقدان ورشة عمل التهيئة للتحول الرقمي

تفقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والسيدة المهندسة غادة لبيب نائب وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى، ورشة عمل "التهيئة للتحول الرقمى"، والمقامة بمجمع دمنهور الثقافي.

وأكد محافظ البحيرة أن المحافظة تعي أهمية التحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي، وكان لها السبق فى تنفيذ ورش عمل وبرامج متنوعة حول التحول الرقمي، مشيراً إلى أهمية تلك الفعاليات في تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظة ومديرياتها التابعة، وهو ما يساهم في تحسين جودة وإنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ مستهدفات رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وكشف محافظ البحيرة أن المحافظة حريصة على مواكبة التطور التكنولوجى لمكافحة الفساد الإدارى، كاشفا عن إنشاء وحدة لنظم المعلومات والتحول الرقمى بالمحافظة للوصول إلى منظومة رقمية فعالة ومتناغمة بين كافة الإدارات والجهات.

وأشاد محافظ البحيرة بالتعاون المثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ المبادرة القومية "المسؤول الحكومى المحترف" لتنمية وتعزيز مهارات العاملين بالشباك الأمامي بالجهات الحكومية والوحدات المحلية، للارتقاء بمنظومة العمل بما يتواكب مع التطورات الإدارية والتكنولوجية.

ومن جهتها، أكدت نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي على الإرادة السياسية والحكومية الحقيقية والصادقة لبناء مصر الرقمية بكافة محافظات مصر لتحسين حياة المواطنين ورفع كفاءة وأداء المؤسسات الحكومية.

وقدمت نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي عرضا تقديميا حول التطوير المؤسسي في إطار استراتيجية مصر الرقمية، مؤكدة على سعي الدولة إلى بناء مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج، راصدة العديد من مشروعات التطوير المؤسسي الرقمي وبرامج تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين لتهيئة الوزارات والمحافظات والهيئات العامة لأعمال التحول الرقمي والتأكد من استيعابها وضمان استدامتها، فضلاً عن مبادرات نشر وتعزيز الثقافة والمهارات الرقمية للمواطنين في إطار المشروع القومى لتطوير القرى المصرية "حياة كريمة".

ومن جانبها رحبت د. نهال بلبع نائب المحافظ بالمهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي والوفد المرافق لها، مشيدة بالجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ منظومة التحول الرقمي بالمحافظة، مشيرة إلى التجربة الناجحة للمبادرة القومية "المسئول الحكومي المحترف"، مهنئة محافظ البحيرة بمناسبة إعلان وزارة الصحة خلو مستشفيات المحافظة من حالات مرضى كورونا للمرة الأولى منذ بدء الجائحة.

كما قام م. عمر جمعة مدير وحدة نظم المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة بعرض تقديمي عن جهود محافظة البحيرة في تفعيل منظومة عمل التحول الرقمي، مشيرة إلى أن المحافظ قام بتوقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والشركة المصرية للاتصالات ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ البنية التحتية للاتصالات لمشروع التحول الرقمي بالمحافظة، وتنفيذ المشروع وميكنة إدارات ديوان عام المحافظة ومجالس المدن والمديريات، بما يساهم في تقديم خدمات أفضل للمواطن بالمحافظة. كما تم وضع خطة لتنفيذ مشروع الشبكة الموحدة لديوان عام محافظة البحيرة.

هذا وقد قام اللواء هشام آمنة بإهداء درع المحافظة للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذا تقديم درع المحافظة للمهندسة غادة لبيب نائب وزير الإتصالات للتطوير المؤسسي تقديرا للجهود الكبيرة والمستمرة لدعم المحافظة رقميا وخاصة بمنظومة التحول الرقمى والمشروع القومي لتطوير القرى المصرية "حياة كريمة".

كما قام محافظ البحيرة ونائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي بتكريم المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة بمناسبة حصوله علي دبلومة إدارة المشروعات الرقمية "حياة كريمة"، وكذا تكريم كلا من ا. محمد بطيشة مدير مكتب المحافظ وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمبادرة حياة كريمة لحصولهم علي دبلومة إدارة المشروعات الرقمية، كما قاما بتكريم عدد (١١) من العاملين بديوان عام المحافظة والمديريات والإدارات التابعة الحاصلين علي شهادات المبادرة القومية "المسئول الحكومي المحترف"، وتكريم عدد (١٠) من الحاصلين علي شهادات برنامج "التهيئة للتحول الرقمي"، وتكريم عدد (١٠) من الحاصلين علي شهادة المهارات الرقمية الأساسية.

حضر اللقاء
م. حازم الأشموني - السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقى بدر - السكرتير العام المساعد ود. راندا شفيق إمام - مدير عام الإدارة العامة لتأهيل العاملين بالقطاع الحكومي وا. إبراهيم ولاش - مدير العمليات بالتطوير المؤسسي وم. هيثم فاروق - مدير مشروعات وحدات التحول الرقمي وعدد من قيادات التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات والقيادات التنفيذية