رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

”دان” بطل رفع أثقال بريطاني من أصحاب متلازمة داون وخاضع لجراحتي قلب مفتوح

تحدى دان ماكجولي البالغ من العمر31 عامًا ، والمصاب بمتلازمة داون توقعات الأطباء منه، فرغم أنه أجرى جراحتي قلب مفتوح إلا إنه حاصل على الميدالية الذهبية ثلاث مرات في بطولة الكومنولث لرفع الأثقال، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

"ماكجولى" حاصل على الميدالية الذهبية لرفع الأثقال

قيل لعائلة "دان"، إن نجلهم لن يقدم مساهمة قيمة في المجتمع أبدًا، ولكنه الآن أضاف ميدالية ذهبية أخرى من الكومنولث إلى مجموعته في أستراليا هذا العام.

ويعاني دان أيضًا بجانب متلازمة داون من مرض التوحد وهو أصم في أذنه اليسرى، حيث قالت والدته جوديث: "لقد تعرض لكثير من النكسات حتى قال الأطباء إنه لن ينجو من آخر جراحة قلب مفتوح ولقد كان على كرسي متحرك ، وأجرى العديد من العمليات الجراحية في أذنيه وأخبرنا الأطباء أنه لن يقدم أبدًا مساهمة قيمة للمجتمع، والآن هو على المنصة يغني بقلبه النشيد الوطني ويقول بعض الناس إنه وجهة لرفع الأثقال ولديه معجبون من جميع أنحاء العالم".

فاز دان ، وهو من كولشيستر ، إسيكس ، بميداليات ذهبية في فئة الأولمبياد الخاص في آخر ثلاث دورات من ألعاب الكومنولث، وحصل على لقب بطل العالم لرفع الأثقال في الأولمبياد الخاص حتى وزن 59 كجم .

وقالت جوديث: "يتعين على دان أن يعمل بضعف قوة الرافعين الأصحاء حتى إنه يتدرب ثلاث مرات في الأسبوع ولديه جلسات تدريب شخصية يومي السبت والأحد".

وُلد دان بعيب في القلب وخضع لعمليات جراحية في القلب عندما كان عمره أربعة أشهر وسنتين فقط وبعد أن أصبح على كرسي متحرك مؤقتًا ، بدأ في رفع الأثقال لأول مرة منذ عشر سنوات عندما زار صالة الألعاب الرياضية لفقدان الوزن.

وقالت جوديث: " أردناه أن يذهب على جهاز المشي ولكن بمجرد دخوله صالة الألعاب أراد فقط رفع الأوزان وعرض عليه مدرب تدريبه وتولى دان ذلك تمامًا ودان لا يستطيع التحدث بشكل طبيعى ​​ولكن إذا تحدثت معه عن رفع الأثقال فسوف يتحدث مثل أي شخص آخر."

ولقد ألهم شغف دان في رفع الأثقال والدته لبدء المنافسة في هذه الرياضة حتى فاز بميداليات ذهبية في دورة ألعاب الكومنولث الأخيرة في كندا وجنوب إفريقيا.