رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار الصحف

«فايد» يتفقد المزرعة التموذجية للزيتون في جنوب سيناء

 استكمل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، جولتهما التفقدية بمدينة الطور، بزيارة المزرعة النموذجية للزيتون في سهل القاع.
وقال فايد، إن المزرعة تقع على مساحة 150 فدانا على بعد 8 كيلومترات من مدينة الطور غرب الطريق، تمولها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحوالي 3 ملايين جنيه، لافتا إلى أنه تم الإنتهاء من زراعة حوالى 50 فدانا منها بالزيتون ، وتم التحميل على زراعات الزيتون بمحاصيل القمح والفول وبعض محاصيل الخضر.
وأوضح وزير الزراعة، أن الموقع يضم 5 صوب زراعية، تم زراعة 4 منها بالخضر المختلفة، وهي حالياً في مراحل الإنتاج، مثل: الكوسة، والخيار، والطماطم، والفلفل، لافتاً إلى أن هناك صوبة واحدة منهم لازالت تحت التجهيز.
وأكد فايد، خلال تفقده محطة تحلية المياه بالمزرعة، أهمية الدور الذي قام به مركز بحوث الصحراء، والاشراف على حفر الآبار من الناحية العلمية، فضلاً عن تصميم شبكات الرى، ومحطات تحلية المياه لاستخدامها في زراعة هذه المساحة.
كان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام بزيارة ميدانية الى مدينة الطور، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، من المقرر ان يتفقد خلالها عدد من المشروعات الزراعية المختلفة، ومشروعات الانتاج الحيواني والسمكي.

موضوعات متعلقة