رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

رئيس نادي سموحة السابق : إعادة مباراة مصر والسنغال بقطر

أثار فرج عامر، رئيس نادي سموحة السابق، الجدل حول إعادة مباراة منتخب مصر والسنغال، ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وكتب فرج عامر عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلاً: "خليكوا فاكرين أنا أول من قال أن مباراة السنغال ومصر سوف تعاد وفي قطر وبدون جمهور وبنسبة ٩٩٪؜ بأكد هذا الخبر تاني".

وزف الإعلامي أحمد شوبير، بشرى سارة للمصريين بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

وقال شوبير في تصريحات تليفزيونية : "خبر خاص على مسؤوليتي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبلغ المقربين منه أنه سوف يتخذ قراراً هاماً بخصوص مباراة مصر والسنغال".

وتابع: "إنفانتينو أكد للمقربين منه أنه سوف يبحث ويدقق بشدة في كل تفصيلة تخص أزمة مباراة مصر والسنغال، وأنه سيتخذ قراراً حاسماً ليس روتينياً".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طالب فيها بإعادة مباراة مصر والسنغال، بسبب الأحداث التي وقعت قبل اللقاء وأثناء المباراة وعقب نهائيتها أيضا.

الاتحاد المصري استند في شكواه على تعطيل وصول حافلة بعثة المنتخب إلى ملعب المباراة والاعتداء على البعثة الإعلامية، وعدم الحصول على الوقت الكافي لعمليات الإحماء، وإلقاء الزجاجات على أرضية الملعب خلال اللقاء وإصابة محمد الشناوي، بالإضافة إلى تسليط أشعة الليزر على وجوه لاعبي منتخب مصر أثناء ركلات الجزاء الترجيحية، والاعتداء على محمد صلاح قائد المنتخب الوطني عقب انتهاء المواجهة الحاسمة.

وكان إيهاب الكومي عضو مجلس اتحاد الكرة قد فجر مفاجأة خلال الساعات الماضية، حيث صرح بأنه حصل على معلومة من "صحفي جزائري"، تفيد بأن المراقب الأمني لمباراة مصر والسنغال قدم فيديوهات جديدة للفيفا تدين الجانب السنغالي.

تقرير المراقب الأمني قد يقلب الكفة لصالح مصر، ففي ثبوت أن الأحداث التي وقعت من قبل الجانب السنغالي كان لها تأثير على نتيجة المباراة، سيحكم الاتحاد الدولي لكرة القدم بإعادة مباراة منتخب مصر والسنغال، وفقا على اللوائح، أما في حال ثبوت أن الأحداث التي وقعت لم يكن لها تأثير على نتيجة المباراة سيكتفي الفيفا بتوقيع عقوبة مالية على أسود التيرانجا أو اللعب بدون جمهور.

وحدد الفيفا 21 أبريل الجاري، موعدا لإعلان قراره النهائي بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال.

يذكر أن جمال علام، أعلن أن اتحاد الكرة المصري سيلجأ إلى المحكمة الرياضية للحصول على حقوقه، حال رفض الفيفا شكوى الفراعنة من أجل إعادة مباراة منتخب مصر والسنغال.

وتأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء مباراتي الذهاب والإياب 1-1.

وأسفرت قرعة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر مؤخرا، عن تواجد منتخب السنغال في المجموعة الأولى بجانب منتخبات قطر والإكوادور وهولندا.

ويمثل 5 منتخبات قارة إفريقيا في بطولة كأس العالم 2022، وهم السنغال وتونس والمغرب والكاميرون وغانا.