رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

البابا تواضروس يوجه الشكر للرئيس السيسي وعدد من قيادات الدولة

ترأس الليلة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صلوات قداس عيد القيامة من الكاتدرائية المرقسية بالعباسبة بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والدبلوماسيين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من الوباء المنتشر "كوفيد-19".

وألقى قداسة البابا تواضروس عظة قداس العيد بعد قراءة الإنجيل وبدأ كلمته بالتهنئة للشعب القبطي بداخل وخارج مصر، كما قدم الشكر للمسؤولين والشخصيات العامة الحاضرة بالكاتدرائية، وقام بتقديم الشكر إلى رئيس الجمهورية السيسي على تهنئته بإرساله برقية تهنئة وقال: نشكر الرئيس السيسي على محبته لنا ومشاعره الطيبة.

وتابع كلمته بشكر عدة قيادات وكان أبرزهم الرئيس السابق عدلي منصور ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي على إرسالهم التهنئة، كما قدم الشكر للفريق أول محمد أحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة، وقام بتقديم الشكر لفضيلة الإمام أحمد الطيب.

وقال قداسة البابا في كلمته: نرفض المساس بالمقدسات الدينية وما تشهده ساحة المسجد الأقصى من تعديات وبعض الدول الأوروبية من إهانات للمقدسات ونرفض الاعتداءات التي باتت متكررة على رهبان وشعب كنيستنا في دير السلطان بالقدس.