أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

مجلس جامعة دمياط يوافق على لائحة كلية التربية النوعية لمرحلة البكالوريوس

انعقد اليوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2022 في الحادية عشرة صباحًا بقاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى الإدارة العامة الجديد مجلس الجامعة بجلسته رقم 178 برئاسة الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وتولى أمانة سر الجلسة الدكتور خالد الزهيري أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بالترحيب بتقديم التهنئة للإخوة المسيحين بمناسبة عيد القيامة المجيد وتهنئة المنتسبين للجامعة بمناسبة أعياد تحرير سيناء وكذلك قرب عيد العمال وعيد الفطر المبارك داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبات بالخير واليمن والبركات على الجامعة ومصرنا الحبيب.

كما وجه رئيس الجامعة شكر مجلس الجامعة للقيادة السياسية وذلك لبدء جمع السادة أعضاء هيئة التدريس المتفرغين للمعاش والمكافأة المالية الشهرية التي تعادل كامل الأجر لنظيرهم العامل.

ثم انتقل سيادته بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:
1. الموافقة على لائحة جديدة لكلية التربية النوعية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة وتتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.
2. الموافقة على لائحة جديدة لكلية الفنون التطبيقية لمرحلة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة وتتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.
3. الموافقة على منح السيد أ.د/ ممدوح محمد أحمد نعمة الله - الأستاذ المتفرغ بقسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم، ونائب رئيس الجامعة السابق للدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل رئيس الجامعة السابق جائزة الجامعة التقديرية في مجال العلوم الأساسية للعام 2020/2021، وذلك في ضوء مناقشة قرار اللجنة العليا لجوائز الجامعة بتاريخ 12/4/2022.
4. الموافقة على منح السيدة أ.د/ كوثر إبراهيم سعد رزق - الأستاذ المتفرغ بقسم علم النفس التربوي والصحة النفسية بكلية التربية جائزة الجامعة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية للعام 2020/2021، وذلك في ضوء مناقشة قرار اللجنة العليا لجوائز الجامعة بتاريخ 12/4/2022.
5. الموافقة على منح السيد أ.د/ محمد اسماعيل محمد أبو دبارة - الأستاذ بقسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم وعميد كلية العلوم جائزة الجامعة للتفوق العلمي في مجال العلوم الأساسية للعام 2020/2021، وذلك في ضوء مناقشة قرار اللجنة العليا لجوائز الجامعة بتاريخ 12/4/2022 (علمًا بأنه قد تنحى مؤقتًا عن عضوية مجلس الجامعة أثناء مناقشة الموضوع)، وأشار المجلس إلى أنه تقدم للجائزة مستوفيًا شروطها قبل تواجده عضوًا بمجلس الجامعة.
6. الموافقة على منح السيد د/ هيثم إبراهيم البوهي - المدرس بقسم الفيزياء بكلية العلوم جائزة الجامعة للإبداع العلمي في مجال العلوم الأساسية للعام 2020/2021، وذلك في ضوء مناقشة قرار اللجنة العليا لجوائز الجامعة بتاريخ 12/4/2022.
7. الموافقة على منح السيد د/ محمد عبد العزيز إبراهيم نوارج - المدرس بقسم الفيزياء بكلية العلوم جائزة الجامعة التشجيعية في مجال العلوم الأساسية للعام 2020/2021 لكلية العلوم، وذلك في ضوء مناقشة قرار اللجنة العليا لجوائز الجامعة بتاريخ 12/4/2022.
8. الموافقة على تخصيص مبلغ 3,500,000 (ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف جنيه) قيمة الجوائز العلمية بالجامعة للعام المالي 2021/2022 من صندوق البحوث المركزي بالجامعة وذلك بزيادة قيمتها 500،000 (خمسمائة ألف جنيه) عن العام السابق 2020/2021، وذلك نظرًا للزيادة المستمرة في عدد البحوث المنشورة وأعداد السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة، وذلك في ضوء مناقشة قرار اللجنة العليا لجوائز الجامعة بتاريخ 12/4/2022، ويعد ذلك دعمًا للنشر العلمي وحافزًا له لمواصلة تحسين الترتيب العالمي للجامعة.
9. منح اللقب العلمي لعدد (4) بوظيفة أستاذ مساعد
10. منح اللقب العلمي لعدد (2) بوظيفة أستاذ
11. تعيين عدد (1) عن طريق الترقية بدرجة مدرس بكليات الجامعة
12. تعيين عدد (1) عن طريق الإعلان بدرجة معيد بكليات الجامعة
13. تعيين عدد (2) عن طريق الإعلان بدرجة مدرس مساعد بكليات الجامعة
14. منح عدد (9) درجة دكتوراه
15. منح عدد (12) درجة ماجستير