رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وحدة المخلفات الصلبة: رفع 42 آلف و100 طن قمامة خلال شهر إبريل بقويسنا وشبين الكوم والشهداء

تلقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية تقريراً عن أداء وحدة المخلفات الصلبة خلال شهر أبريل الجاري، وذلك فى إطار متابعة أعمال منظومة النظافة و نقل المخلفات والتراكمات من النقاط الوسيطة والمقالب العمومية إلى المدفن الصحي والتخلص منها بشكل آمن للإرتقاء بالمنظومة وتحسين البيئة.


حيث أفاد مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، بأنه تم خلال شهر ابريل الجاري رفع 42 آلف و100طن قمامة وتراكمات بمراكز قويسنا وشبين الكوم والشهداء ،موضحاً بأنه تم الإنتهاء من رفع حوالى 16 آلف و700 طن قمامة من مقلب قويسنا وجارى رفع المخلفات أول بأول، وكذا رفع 11 آلف و200 طن من القمامة من مقلب الشهداء، كما تم رفع 14 آلف 200 طن من الهدم من مقلب شبين الكوم، هذا وقد أشار الي أن أعمال نقل القمامة تتم علي قدم وساق في النقطة الوسيطة بمقلب كفر داود ، مضيفاً بأنه تم القضاء علي نقاط القمامة العشوائية بنطاق المحافظة.


هذا فضلاً عن متابعة السيارات المحملة بالتراكمات ومراجعة خطوط السير ومراقبة جميع الأوزان أثناء نقلها إلى المدفن الصحي والتأكد من تشميع السيارات جيداً حفاظاً علي الطرق العامة والبيئة.


ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية والأحياء بضرورة الاستمرار في شن الحملات المكثفة والتعامل الفورى مع كافة بؤر تجمعات القمامة ونقلها إلي المدفن الصحي بالسادات.