«المالية» تعلن موعد بدء صرف مرتبات فبراير 2024 للموظفين.. هل بالزيادة الجديدة؟ محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس بسمنود بلغت 9450.8 مليار جنيه.. 28.5% زيادة في أرصدة الودائع المصرفية لعام 2022/2023 ضبط كميات من المواد والأقراص المخدرة بحوزة عناصر إجرامية تقدر قيمتها بأكثر من 6 مليون جنيه «شاكر» يستقبل الوزير المفوض للطاقة بتنزانيا لبحث سبل الدعم والتعاون الثنائي دخول 40 مصابا فلسطينيا عبر ميناء رفح البري وزير الكهرباء يبحث مع رئيس شركة بريتيش بتروليام التعاون المشترك بمشروعات الطاقة المتجددة مصر أمام «العدل الدولية»: إسرائيل ترتكب أعمال غير شرعية في فلسطين باعتراف أمريكا مصر أمام «العدل الدولية»: الفلسطينيون يواجهون عقابا جماعيا على مدار 75 عاما جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية ممثلة مصر أمام «العدل الدولية»: الرأي الاستشاري هام لتحقيق دولة فلسطينية مستقلة ممثلة مصر أمام «العدل الدولية»: إسرائيل تخطط لإخلاء الفلسطينيين من أراضيهم بالقوة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

المنطقة الاقتصادية للقناة: نعمل على تطوير الموانئ لرفع وتعزيز القدرة التنافسية

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، استقبال ميناء السخنة لسفينة السيارات Frontier Ace التي تحمل 808 سيارة سوزوكي، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لنزول السيارات على الرصيف الجديد للحوض الثاني لشركة موانئ دبي العالمية المشغل الرئيسي، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال السفينة.

وأشارت المنطقة فى بيان اليوم الأربعاء، إلى أنه عقب الإنتهاء من التخليص الجمركي يقوم العميل بإحضار مقطورات خاصة لنقل السيارات، حيث يتم تحميل السيارات عليها ثم نقلها إلى أماكن التوزيع داخل الجمهورية، لافتة إلى نشاط الموانئ التابعة للمنطقة الجنوبية لشهر إبريل الماضي، والذي شهد زيادة ملحوظة في حركة تداول البضائع بمينائي السخنة والأدبية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

واستقبل ميناء الأدبية 43 سفينة بضائع مقارنة بـ28 سفينة في إبريل 2021، حيث سجل الميناء دخول 9 سفن بضائع عامة، 9 سفن صب جاف، 11سفينة صب سائل، 3 سفن حاويات وسفينة حيوانات حية، و10 سفن أخرى بحجم تداول بلغ 777952.35 طن بمعدل زيادة في إجمالي الحمولات بلغ 59.05%، مقارنة بنفس الفترة من العام 2021 الذي بلغ إجمالي الحمولات به نحو 489114.18 طن.

أما ميناء العين السخنة فقد شهد استقبال 38 سفينة مقارنة بـ36 سفينة في إبريل 2021 بمعدل زيادة قدره 15.36% حيث سجل الميناء دخول عدد 23 سفينة بضائع عامة و6 صب جاف و8 سفن صب سائل وسفينة بضائع عامة غير محواه، بإجمالي حمولات 1439510.37 طن بمعدل زيادة بلغ 18.44%.

وذكر البيان أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعمل حاليًا على تطوير بعض الموانئ التابعة لرفع وتعزيز قدرتها التنافسية، وكذلك استهداف بعض القطاعات الصناعية لتوطينها في المناطق الصناعية التابعة، والعمل على الاستفادة من قرب هذه المناطق للموانئ المطلة على البحر الأحمر والمتوسط.

موضوعات متعلقة