السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة مخرج الجبل الوردي: فكرة الفيلم استوحيتها من منطقة في اليونان وزيرة التضامن من الإسكندرية للفيلم القصير: فخورة بتقديم برنامج سينما المكفوفين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الشوط الأول.. الأهلي يتفوق على وفاق سطيف والقائم بهدف بيرسي تاو

أنهى الحكم الإثيوبي باملاك سيمبا شوط المباراة الأول بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري، بتقدم المارد الأحمر بهدف واحد دون رد سجله بيرسي تاو في الدقيقة 30.

ويستضيف الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري باستاد السلام في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بدأ الجنوب أفريقي ميتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، أحمد عبدالقادر.

خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر.

بدأ الأهلي المباراة بضغط مبكر على دفاعات وفاق سطيف الجزائري، في محاولة لتسجيل هدف يمنح لاعبيه الأفضلية مبكرا.

إلغاء هدف لـ طاهر محمد طاهر
نجح طاهر محمد طاهر في تسجيل هدف مبكر للأهلي بعد استغلال عرضية متقنة من محمد هاني في الدقيقة الرابعة، إلا أن تقنية الفيديو ألغت الهدف المبكر بداعي التسلل.

تعرض طاهر محمد للإصابة بجرح في الرأس بعد الاصطدام بأحد مدافعي وفاق سطيف في الدقيقة 13.

وحاول لاعبو وفاق سطيف مبادلة الأهلي السيطرة على المباراة، وتناقل لاعبوه الكرة للسيطرة على منطقة وسط الملعب وتهديد مرمى محمد الشناوي.

وعادت السيطرة للاعبي الأهلي مع بداية الدقيقة 21 من جديد، وتصدى القائم الأيسر لوفاق سطيف لهدفين مؤكدين لأبناء القلعة الحمراء في دقيقة واحدة من تسديدتين لـ أحمد عبدالقادر وحسين الشحات.

نجح بيرسي تاو في وضع الأهلي في المقدمة بهدف في الدقيقة 30 بعدما استقبل عرضية متقنة من طاهر محمد طاهر، ليتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 34 حصل أمير قراوي لاعب وفاق سطيف على الكارت الأحمر المباشر بعد تدخل عنيف على حسين الشحات، احتاج لتدخل من تقنية الفيديو.

حاول لاعبو الأهلي استغلال النقص العددي للاعبي وفاق سطيف بتسجيل هدف ثان يزيد من فرصه في قتل المباراة مبكرا.

شكل وفاق سطيف أول خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما استغل لاعبوه عرضية سددها مهاجم وفاق سطيف بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي.