الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يضع قدما في نهائي دوري الأبطال برباعية في شباك وفاق سطيف

وضع الأهلي قدما في نهائي دوري الأبطال الأفريقي للعام الثالث على التوالي بعدما حقق فوزا كبيرا على منافسه وفاق سطيف الجزائري باستاد السلام بأربعة أهداف دون رد.

ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدفين في مباراة العودة والتي تقام السبت 14 مايو بالجزائر لضمان الوصول لنهائي دوري الأبطال.

سجل أهداف الأهلي كلا من بيرسي تاو هدفين وطاهر محمد ومحمد شريف في الدقائق 30 و54 و72 و90.

بدأ الأهلي المباراة بضغط مبكر على دفاعت وفاق سطيف الجزائري في محاولة لتسجيل هدف مبكر يمنح لاعبيه الأفضلية مبكرا.

نجح طاهر محمد طاهر في تسجيل هدف مبكر للأهلي بعد استغلال عرضية متقنة من محمد هاني بالدقيقة الرابعة من عمر المباراة، إلا أن تقنية الفيديو ألغت الهدف المبكر بداعي التسلل.

تعرض طاهر محمد للإصابة بجرح في الرأس بعد الاصطدام بأحد مدافعي وفاق سطيف في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول.

حاول لاعبو وفاق سطيف مبادلة الأهلي السيطرة على المباراة، حيث بادل لاعبيه تناقل الكرات للسيطرة على منطقة وسط الملعب وتهديد مرمى محمد الشناوي.

عادت السيطرة للاعبي الأهلي مع بداية الدقيقة 21 من جديد، حيث تصدى القائم الأيسر لوفاق سطيف لهدفين مؤكدين لأبناء القلعة الحمراء في دقيقة واحدة من تسديدتين لأحمد عبد القادر وحسين الشحات.

نجح بيرسي تاو من وضع الأهلي في المقدمة بهدف في الدقيقة 30 بعدما استقبل عرضية متقنة من طاهر محمد طاهر، ليتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 34 حصل حصل أمير كراوي لاعب وفاق سطيف على الكارت الأحمر المباشر بعد تدخل عنيف على حسين الشحات، احتاج لتدخل من تقنية الفيديو.

حاول لاعبو الأهلي استغلال النقص العددي للاعبي وفاق سطيف بتسجيل هدف ثان يزيد من فرصه في قتل المباراة مبكرا.

شكل وفاق سطيف أول خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما استغل لاعبوه عرضية سددها مهاجم وفاق سطيف بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي.

وبدأ شوط المباراة الثاني بضغط من لاعبي الأهلي على دفاعات وفاق سطيف من منطقة وسط ملعبهم، والاعتماد على إرسال الكرات العرضية معتمدا على التمركز الخاطئ لمدافعي بطل الجزائر.

نجح بيرسي تاو في مرواغة مدافعي وفاق سطيف في الدقيقة 54 من عمر المباراة ليرسل عرضية من داخل منطقة الجزاء، يقابلها طاهر محمد الخالي من الرقابة مسجلا ثاني أهداف الأهلي والمباراة.

حاول لاعبو وفاق سطيف العودة للمباراة بتسجيل هدف تقليل الفارق واحياء آمالهم في الصعود لنهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة بسبب اندفاع لاعبي بطل الجزائر.

أجرى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تغييرين في الدقيقة 68 من عمر المباراة بنزول ميكيسوني بدلا من حسين الشحات، ومحمد شريف على حساب طاهر محمد طاهر.

لم تمر سوى 4 دقائق فقط حتى وضع محمد شريف بصمته مع الفريق مسجلا هدف الأهلي الثالث بعد استغلال تمريرة سحرية من بيرسي تاو انفرد على أثرها بمرمى وفاق سطيف.

دفع موسيماني بثالث تغييراته الفنية بنزل محمد مجدي أفشة في الدقيقة 73 على حساب حمدي فتحي بعد حصوله على الكارت الأصفر في كرة مشتركة مع أحد لاعبي وفاق سطيف.

ظهر وليد سليمان في مباراة فريقه في الدقيقة 80 بعدما شارك كبديل على حساب أحمد عبد القادر.

حاول لاعبو وفاق سطيف إدراك هدف تقليل الفارق للحفاظ على آمال الفريق في الصعود للمباراة النهائية، ولكن دون تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع، نجح بيرسي تاو في تسجيل هدفه الثاني والرابع للأهلي بعد استغلال تمريرة متقنة من محمد هاني داخل منطقة الجزاء.