رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الفيوم يوجه بمراجعة عوامل الأمان بالطريق السياحي الجنوبي لبحيرة قارون

وجّه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بمراجعة عوامل الأمان، والتأكد من مدى الالتزام بالمقاييس الفنية والهندسية في أعمال رصف الطريق السياحي الجنوبي لبحيرة قارون، حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

كما وجه المحافظ، بتشكيل لجنة تضم كلاً من اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندسة إيمان صدقي مدير مديرية الطرق، لمراجعة هذه الإجراءات.

وفي هذا السياق، قامت اللجنة امس بتفقد أعمال الرصف التي يجري تنفيذها بالطريق السياحي الجنوبي لبحيرة قارون الممتد بطول 60 كم، بحضور رؤساء الوحدات المحلية لمراكز سنورس وأبشواي ويوسف الصديق، ومدير المكتب الاستشاري المسئول عن تنفيذ الأعمال، كما قامت اللجنة بمراجعة عوامل الأمان بالطريق مثل اللوحات الإرشادية والعلامات المضيئة وغيرها، للتأكد من رفع معدل الأمان على الطريق بمناطق الرصف التي لا زال العمل مستمراً فيها، بهدف الحفاظ على سلامة المترددين على الطريق، خصوصاً بعد شكوى العديد من المواطنين من الطريق خلال اجازة عيد الفطر المبارك.

وأوصت اللجنة بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية في تنفيذ أعمال الرصف وفقاً للمقاييس المقررة، وكذلك سرعة رفع المخلفات من على جانبي الطريق، والتنسيق مع شركة الكهرباء لسرعة رد الشيئ لأصله وفقاً للمواصفات الفنية، بعد الانتهاء من تركيب الكابلات الأرضية بالمناطق المحددة بالطريق.