رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

المجلس القومي لحقوق الإنسان يتلقى طلبات العفو

أكد الدكتور ولاء جاد الكريم، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمشرف على منظومة الشكاوى والرصد بالمجلس، أن المنظومة تتلقى طلبات المواطنين المتعلقة بمبادرة رئيس الجمهورية للعفو عن بعض السجناء من الشباب المحكوم عليهم، وكذلك الغارمين والغارمات، فضلا عن الشكاوى والطلبات المتعلقة بحالات المحبوسين احتياطيا على ذمة بعض القضايا، وذلك من خلال قنوات متعددة.

ودعا "جاد الكريم " المواطنين من ذوي السجناء والمحتجزين الراغبين في الاستفادة من المبادرة الرئاسية الي اختيار القناة الاقرب والايسر، بالنسبة لهم دون الاضطرار لتحمل عناء السفر للمقر الرئيس لمكتب الشكاوى أو مقر المجلس، مؤكدًا في هذا الصدد، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان بكافة أعضائه حريص في المقام الاول على ان يتلقى المواطنون خدمات المجلس " بالاحترام الواجب " وبدون مشقة او تكلفه، مضيفًا أن السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس تتابع بشكل مستمر تنفيذ هذا الأمر.

من جانبه كشف محمود بسيوني، عضو المجلس ونائب رئيس لجنة الشكاوى، عن القنوات التي تتيحها المنظومة لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين المتعلقة بالاستفادة من مبادرة العفو الرئاسية والمتمثلة في. التسجيل عبر رابط الشكاوى https://nchreg.org/ الموضح على الموقع الالكتروني للمجلس القومي لحقوق الانسان www.nchr.eg، او زيارة اقرب فرع من فروع المجلس المنتشرة في ١١ محافظة والموضح عناوينها واماكنها على الخرائط الجغرافية الواردة مع هذا البيان.

وأكد "بسيوني"، أنه سيتم تسجيل كافة الشكاوى والطلبات ومشاركتها مع لجنة العفو الرئاسي، ومتابعة تقديم الدعم المطلوب تحقيقا لجوهر المبادرة الرئاسية.. وفيما يلي قائمة بقنوات التواصل مع منظومة الشكاوى بالمجلس القومي لحقوق الانسان وايسر الطرق للوصول اليها؛ قائمة فروع المجلس، الفروع:-

مكتب الشكاوى

٦٩ شارع الجيزة - الجيزة - مصر

الهاتف: 00202٣٧٦٢٤٨٥٠

الفاكس: ٣٧٦٢-00202٤٨٥٢

فرع أسيوط

شارع يسري راغب، أبراج التوحيد، الدور الثاني

الهاتف: ٠١٢٢٤٨٤٥١٤٤

فرع بني سويف

شارع عبد السلام عارف، خلف مستشفى الكلي، عمارات الإيمان عمارة البيئة.