رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خير أجناد الأرض

فتح آفاق جديدة من التعاون المصري التايلاندي.. ومباحثات بالعربية للتصنيع مع سفير تايلاند بالقاهرة

مباحثات بالعربية للتصنيع مع سفير تايلاند في القاهرة 
مباحثات بالعربية للتصنيع مع سفير تايلاند في القاهرة 

استقبل الفريق "عبد المنعم التراس "رئيس الهيئة العربية للتصنيع ,السفير" بوتابورن ايوتوكسان" سفير مملكة تايلاند بالقاهرة .

تناولت المباحثات, عرض رؤية العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية من خلال التعاون مع كبري الشركات التايلاندية , وتحديد آليات تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعة المختلفة ومنها الإلكترونيات والسيارات والنقل والصناعات الطبية والميكنة الزراعية ومشروعات تنقية وتحلية المياه وغيرها,إلى جانب بحث إشتراك الشركات التايلاندية في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

في هذا الصدد, أوضح " التراس" أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة ,مؤكدا علي تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبري الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الإستثمار في مصر .

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات التايلاندية لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية، لافتا إلي بحث زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك في السوق المصرية والعربية والأفريقية.

من جانبه، أشاد" بوتابورن ايوتوكسان "، بالقدرات الفنية والتكنولوجية التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع، مشيرا إلى أنه يستهدف بهذه الزيارة بحث عقد شراكات جديدة مشتركة طويلة الأجل في كافة مجالات الصناعة وتدريب الكوادر البشرية.

وأعرب" ايوتوكسان " عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات، خاصة الإقتصادية، وزيادة حجم الإستثمارات التايلاندية في ظل ما تشهده مصر من نمو اقتصادي وحراك تنموي شامل وما توفره من فرص استثمارية وتجارية