رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

25 مايو.. 120 دار نشر مصرية في معرض أبوظبي للكتاب

تشارك 120 دار نشر مصرية في فعاليات الدورة الـ31 من معرض أبوظبي للكتاب، المقرر إقامتها في الفترة من 25- 29 مايو الجاري، بمشاركة 1000 ناشر ممثلين عن 80 دولة، فيما تقام على هامش المعرض 450 فعالية ثقافية وفنية.

ومن أبرز دور النشر المصرية المشاركة:" مؤسسة بيت الحكمة للصناعات الثقافية، ودار الشروق، ودار الكرمة، ودار العين، ودار السعيد، وكيان للنشر والتوزيع، ودار المحروسة، ودار آفاق، ونور المعارف للنشر، والدار المصرية اللبنانية، ودار نهضة مصر، وكيان للنشر والتوزيع، مكتبة تنمية".

واختارت إدارة المعرض عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين شخصية المعرض لهذه الدورة، يتضمن برنامج الشخصية المحورية الذي يأتي تحت عنوان: "طه حسين.. الكتاب بصيرة" 4 ندوات، تغطي أبرز جوانب تجربة الدكتور طه حسين الفكرية والثقافية والأدبية يتناولها أعلام الفكر والأدب من مختلف أنحاء العالم العربي، وتأتي تحت عناوين: طه حسين: بصيرة العقل، وطه حسين ناقداً ومفكراً، وطه حسين عميداً للأدب العربي، وطه حسين والتنوير.

فيما تحل ألمانيا الدولة ضيف الشرف لهذه الدورة، وتقول إدارة المعرض:" تكتسي المشاركة الألمانية هذا العام أهمية خاصة، حيث يتيح استثمار مرحلة التعافي العالمي من فيروس كورونا، المزيد من فرص الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات المميزة، فضلاً عن الاطلاع على أبرز وأهم الكتب التي توفرها دور النشر الألمانية المشاركة، سواء باللغة الألمانية، أو باللغتين العربية والإنجليزية، وغيرهما، حيث يتضمن برنامج ضيف الشرف العديد من الفعاليات الثقافية والمهنية الملهمة، التي تفتح آفاقاً واسعة للمشاركين في أنشطتها، بالإضافة إلى نخبة من العروض السينمائية الألمانية المختارة في صندوق السينما الأسود ، المترجمة جميعها باللغة الإنجليزية.