رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

وفد إفريقي بقصر ثقافة الأسمرات

وفد افريقي بقصر ثقافة الاسمرات
وفد افريقي بقصر ثقافة الاسمرات

المخرج هشام عطوه رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة استقبل قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات بالقاهرة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان وفد من جنوب إفريقيا وذلك ضمن زيارة لمدينة الأسمرات كأحد مشروعات التنمية الحضارية ونموذج للمناطق الآمنة بحضور م. حسن الغندور رئيس الحي وم. إيهاب حنفي المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية ود. جيهان حسن مدير عام فرع ثقافة القاهرة.


بدأت الزيارة بجولة تفقدية للقصر وللأنشطة الثقافية والفنية المختلفة المنفذة ومنها محاضرة عن سلامة الغذاء قدمتها منى الكاتب تحدثت فيها عن الغذاء الصحي والتغذية السليمة وكيفية التخزين بطريقة صحيحة مع التأكيد على ضرورة الاهتمام بالنظافة جيدا، بجانب ورشة رسم حر عن الأماكن الأثرية في مصر لرضوى إسماعيل وذلك فى إطار البرنامج الذى تتبناه الهيئة العامة لقصور الثقافة من اكتشاف المواهب وتنميتها،
بجانب معرض للمشغولات اليدوية نتاج الورش الفنية المتنوعة من التريكو، والخيامية، والرسم على النحاس والديكوباج وغيرهم لنجلاء شحاتة.
جاء ذلك في إطار الدورة التدريبية المنعقدة بمركز بحوث الإسكان والبناء والمقامة تحت عنوان تخطيط المدن الصغيرة بالتعاون مع الوكالة المصرية بوزارة الخارجية ومعهد التدريب الحضاري بمركز البحوث.
كما ذكرت مدير عام ثقافة القاهرة أن مدينة الاسمرات نموذج مستدام ومتكامل وأنه بالثقافة، ويمكن تحسين جودة حياة أبناء وأهالي الاسمرات، كما أشارت إلى النقلة النوعية فى مختلف المجالات، مؤكداً على الدور الهام الذي تقوم به الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال تقديم أنشطة ثقافية وفنية هادفة.