رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ البحيرة يفتتح مسجد المرحوم محمد حسني مكرم بقرية قراقص في مركز دمنهور

أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة علي الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف حيث تم خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن افتتاح أكثر من ٢٨٢ مسجد بالإضافة لإحلال وتجديد وصيانة ١٥٠ مسجد أخر بتكلفة إجمالية بلغت ٣٩١ مليون جنيه. كما تشهد البحيرة اليوم حدثا عظيما بإضافة ١٥ مسجد جديد أخر يتم افتتاحهم بنطاق المحافظة بتكلفة إجمالية تتجاوز ٣٠ مليون جنيه. مشيراً إلى أن ما تقوم به الدولة المصرية من بناء لا يقف عند دور العبادة وحدها، إنما هو بناء شامل لدولة عصرية في مختلف المجالات.

كما أشاد اللواء المحافظ، بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ البحيرة مسجد المرحوم محمد حسنى مكرم بقرية قراقص بمركز دمنهور، والمقام بالجهود الذاتيه على مساحة ٤٧٠ متر بتكلفه إجمالية ١٠ مليون جنيه، بالتزامن مع افتتاح ١٤ مسجد آخر بنطاق المحافظة بتكلفة ٢٠ مليون و٧٢٠ ألف جنية وهي:-

* مسجد عزبة سلیم بقريه جبارس بحرى - ايتاى البارود والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ١٠٠ متر وبتكلفة إجمالية ٦٠٠ ألف جنيه.

* مسجد أبو قابيل البحيرى بقرية اثریات فاضل - ايتاى البارود والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ١٠٠ متر وبتكلفة إجمالية ٦٠٠ ألف جنيه.

* مسجد عزبة المتروك بکفر مساعد - ايتاى البارود والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ١٧٠ متر بتكلفة إجمالية مليون و٢٠ ألف جنيه.

* مسجد الهداية بقرية دست الأشراف ـ كوم حمادة