كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

مناقشة رواية ”فهلولوجي” للروائي أمير الشبل.. غدًا

تقام في السابعة مساء غدا الأحد بمقر الحزب العربي الديمقراطي بوسط البلد ندوة لمناقشة رواية "فهلولوجى" للروائي “ أمير الشبل” بحضور عدد من النقاد والكتاب على رأسهم الكاتب محمد الشافعي ، د. أحمد اسامة عمر المؤرخ والناقد السينمائي، الكاتب هاني ماضي، د. محمد طعان طبيب جراح وأديب لبنانيا ، ومدير تحرير جريدة الوفد حنان ابو الضيا.

تناقش الرواوية قضية الصراع العربي الأسرائيلى ، وخاصة فى المجال العلمى ،والتى لا يعتمد فيها فقط على الصراع بأبعاده السياسية والحضارية؛ ولكن يضيف اليه الكاتب المحاولات الصهيونية للسيطرة على كل الأبحاث الخاصة بعلم الوراثة؛ وبالأخص الدراسات الوراثية على اليهود؛ والتى نتجت من توجيهات الحركة الصهيونية، عبر ذراعها العلمي والبحثي، للتدخل في تلك الابحاث واستعماله سلاحا أو سندا لسلاحها الأيديولوجي التقليدي بعد سنين طويلة من الصمت.


يقدم المؤلف من خلال هذه الرواية قراءات مستقبلية لموضوع الصراع الى جانب الدحول الى عالم يحكمه ميراث من " الفهلوة" الممنهجة والسائدة على أرض الواقع، بينما الخطوط الفاصلة بين الخطأ والصواب غير واضحة فى عالمنا ، الذى تغوص به الرواية من خلال شخصية "أشرف الآسيدى".