رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

المملكة المتحدة: نسجل ارتفاعا في حالات جدري القرود يوميا

حذرت الدكتورة سوزان هوبكنز، كبيرة المستشارين الطبيين لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، من تسجيل المزيد من حالات الإصابة بمرض جدري القرود "على أساس يومي"، وسط أنباء عن إدخال طفل إلى العناية المركزة بسبب المرض.

وقالت الدكتورة هوبكنز، في تصريحات أوردتها صحيفة "الجارديان" البريطانية، إنه سيتم إصدار تحديثًا للحالات المؤكدة، غدا الاثنين، وسط توقعات بارتفاعها على الرغم من استمرار الجهود لاحتواء تفشي المرض باستخدام تتبع تاريخ الحالة والاختبار والتطعيم.

وصرحت أنه "نقوم بتسجيل المزيد من الحالات على أساس يومي وأود أن أشكر كل هؤلاء الأشخاص الذين يتقدمون للاختبار في عيادات الصحة الجنسية والأطباء وقسم الطوارئ".

ولدى سؤالها عما إذا كان الفيروس ينتشر في المجتمع في المملكة المتحدة، قالت: "بالتأكيد. لقد وجدنا حالات ليس لها اتصال محدد مع فرد من غرب إفريقيا، وهو ما كان معروفا سابقًا كمصدر للعدوى".

وأضافت: "يتركز انتقال الفيروس إلى حد كبير في المناطق الحضرية ونراه في الأفراد الذين يعتبرون أنفسهم مثليين أو ثنائيي الجنس، أو غيرهم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال".

وارتفعت عدد الحالات المؤكدة في المملكة المتحدة إلى 20 حالة يوم الجمعة ومن المتوقع أن يرتفع بشكل كبير في الأسابيع المقبلة حيث يتم تتبع المزيد من الأشخاص ويتقدم آخرون للاختبار. ولا يزال مسؤولو الصحة العامة يعملون على تحديد مصدر تفشي المرض لأن العديد من المرضى ليس لديهم صلات معروفة بحالات أخرى.