الزمان
وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء النائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزمات مزمنة بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة وزيرا الخارجية المصرى واليوناني يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية تنسيق ثالثة إعدادي 2026.. هل تنخفض درجات القبول بالثانوية العامة؟ في 8 محافظات.. تفاصيل طرح شقق جديدة من تعاونيات البناء والإسكان موعد صرف مرتبات شهر يوليو.. هل تطبق الزيادة الجديدة؟
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ مطروح يستقبل مدير الرعاية العلاجية بوزارة الصحة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الاثنين،الدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الرعاية العلاجيه بوزارة الصحة وبحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام و الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح والدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجى بالمديرية والدكتورة اسماء عبد القادر مدير قسم الغسيل الكلوى ،وذلك خلال زيارة رئيس قطاع الرعاية العلاجيه لمحافظة مطروح وتفقد عدد من المستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة والوقوف على الإحتياجات والمطالب الضرورية للإرتقاء بمنظومة الصحة والخدمات الطبية المقدمة لأهالي مطروح.


وجه محافظ مطروح الشكر لوزارة الصحة على تعاونها مع المحافظة للإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لأهالي المحافظة، مشيرا الى جهود المحافظة في رفع كفاءة عدد من المستشفيات ومنها حاليا مستشفى رأس الحكمة واهميتهافي تقديم خدمات طبية للاهالي والمسافرين على الطريق الدولى الساحلى وكذلك جارى انشاء سكن للاطباء والتمريض بمستشفى سيوة.

وتناول اللقاء التاكيد على حاجة محافظة مطروح لاقامة مركز لعلاج الأورام لتخفيف المعاناة عن المرضى وذويهم السفر للعلاج خارج المحافظة

وكذلك أهمية العمل على توفير العنصر البشرى من الاطباء والتمريض بمستشفيات مطروح وتحقيق الاستقرار لهم مع تحفيزهم خاصة بمستشفيات مدن غرب مطروح وسيوة ،و دراسة اقامة مبنى سكنى للاطباء والتمريض بمستشفى الضبعة المركزى مع وجود الأرض داخل سور المستشفى، و كذلك أهمية تشجيع و تطوير السياحة العلاجية بسيوة مع إهتمام محافظة مطروح ووزارة الصحة للإستغلال الأمثل للمقومات السياحية والعلاجية من مياه كبريتبتة وعيون مياه وملح ورمال وغيرها مع إقبال السائحين اليها من جميع دول العالم ،كذلك تأكيد أهمية ودور الأمن والنظافة بمستشفيات مطروح، ودراسة تشغيل الوحدة الصحية بالعميد بالحمام بالتنسيق مع وزارة الصحة

واوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح انه يتم اليوم اجراء اول عملية جراحية بمستشفى النجيلة المركزى بعد عودتهاللعمل بكامل طاقتها عقب جائحة كورونا، كذلك تم امس التشغيل التجريبي لوحدة الغسيل الكلوى بمستسفى برانى المركزى


يذكر ان رئيس قطاع الرعاية العلاجيه بوزارة الصحة قام بتفقد عدد من المستشفيات منها الضبعة المركزى وبرانى ومطروح العام والاطفال والنساء تم خلالها التوجيه بدعم مستسفى الضبعة بعدد من الاسرة وترابيزة عمليات وجميع الاحتياجات الأخرى ،كما تم الموافقه على تشغيل قسم العناية المركزة بمستشفى الاطفال بعدد ٧ اسرة وفرشها ،كذلك الموافقه على توفير الفرش للسكن الطبى للاطباء والتمريض والفنيين بمستشفى مطروح العام مع عدد من التجهيزات الفتية الأخرى، ودعم مستشفى مارينا بالتجهيزات اللازمة قبل موسم الصيف السياحى، وكذلك الموافقة على احتياجات مستشفى الحمام من مناظير الجراحات والجهاز الهضمى ،مع استكمال برنامج الزيارة ومنها تفقد مستشفى رأس الحكمة غدا

click here click here click here nawy nawy nawy