الزمان
الزراعة: تنشر ملخصا بجهود وانشطة معامل ومعاهد مركز البحوث الزراعية في الأسبوع الرابع من يونيو رئيس جامعة أسوان يشارك في المجلس التنفيذي للمحافظة ويؤكد دعم الجامعة لجهود التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النهضة يهنئ الخريجين ويؤكد: نواصل إعداد كوادر قادرة على قيادة المستقبل الصادرات الزراعية تحقق طفرة قدرها 300% خلال عشر سنوات quot;لجنة مبيدات الآفات الزراعيةquot; تختتم فعاليات البرنامج التأهيلي لـ quot;مطبقي المبيداتquot; بمحافظة البحيرة محافظ الإسكندرية ووزير الاستثمار ورئيس هيئة ميناء الإسكندري يتابعون معدلات إنجاز خدمات المتعاملين نهاية الأسبوع من 40 إلى 180 دولارًا.. أسعار تذاكر حفل إليسا في بيروت رغم الإيرادات المليونية.. «أسد» في المركز الأخير بين أفلام صيف 2026 حسام حسن صاحب آخر هدف.. تاريخ مواجهات مصر وإيران قبل موقعة كأس العالم 2026 موقعة التأهل.. موعد مباراة بلجيكا ونيوزيلندا في كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة «باقي كام مادة؟».. موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2026 ضبط محطة غير مرخصة لتعبئة المياه بالجيزة وطرح منتجات مغشوشة بالأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ مطروح يستقبل مدير الرعاية العلاجية بوزارة الصحة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الاثنين،الدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الرعاية العلاجيه بوزارة الصحة وبحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام و الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح والدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجى بالمديرية والدكتورة اسماء عبد القادر مدير قسم الغسيل الكلوى ،وذلك خلال زيارة رئيس قطاع الرعاية العلاجيه لمحافظة مطروح وتفقد عدد من المستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة والوقوف على الإحتياجات والمطالب الضرورية للإرتقاء بمنظومة الصحة والخدمات الطبية المقدمة لأهالي مطروح.


وجه محافظ مطروح الشكر لوزارة الصحة على تعاونها مع المحافظة للإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لأهالي المحافظة، مشيرا الى جهود المحافظة في رفع كفاءة عدد من المستشفيات ومنها حاليا مستشفى رأس الحكمة واهميتهافي تقديم خدمات طبية للاهالي والمسافرين على الطريق الدولى الساحلى وكذلك جارى انشاء سكن للاطباء والتمريض بمستشفى سيوة.

وتناول اللقاء التاكيد على حاجة محافظة مطروح لاقامة مركز لعلاج الأورام لتخفيف المعاناة عن المرضى وذويهم السفر للعلاج خارج المحافظة

وكذلك أهمية العمل على توفير العنصر البشرى من الاطباء والتمريض بمستشفيات مطروح وتحقيق الاستقرار لهم مع تحفيزهم خاصة بمستشفيات مدن غرب مطروح وسيوة ،و دراسة اقامة مبنى سكنى للاطباء والتمريض بمستشفى الضبعة المركزى مع وجود الأرض داخل سور المستشفى، و كذلك أهمية تشجيع و تطوير السياحة العلاجية بسيوة مع إهتمام محافظة مطروح ووزارة الصحة للإستغلال الأمثل للمقومات السياحية والعلاجية من مياه كبريتبتة وعيون مياه وملح ورمال وغيرها مع إقبال السائحين اليها من جميع دول العالم ،كذلك تأكيد أهمية ودور الأمن والنظافة بمستشفيات مطروح، ودراسة تشغيل الوحدة الصحية بالعميد بالحمام بالتنسيق مع وزارة الصحة

واوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح انه يتم اليوم اجراء اول عملية جراحية بمستشفى النجيلة المركزى بعد عودتهاللعمل بكامل طاقتها عقب جائحة كورونا، كذلك تم امس التشغيل التجريبي لوحدة الغسيل الكلوى بمستسفى برانى المركزى


يذكر ان رئيس قطاع الرعاية العلاجيه بوزارة الصحة قام بتفقد عدد من المستشفيات منها الضبعة المركزى وبرانى ومطروح العام والاطفال والنساء تم خلالها التوجيه بدعم مستسفى الضبعة بعدد من الاسرة وترابيزة عمليات وجميع الاحتياجات الأخرى ،كما تم الموافقه على تشغيل قسم العناية المركزة بمستشفى الاطفال بعدد ٧ اسرة وفرشها ،كذلك الموافقه على توفير الفرش للسكن الطبى للاطباء والتمريض والفنيين بمستشفى مطروح العام مع عدد من التجهيزات الفتية الأخرى، ودعم مستشفى مارينا بالتجهيزات اللازمة قبل موسم الصيف السياحى، وكذلك الموافقة على احتياجات مستشفى الحمام من مناظير الجراحات والجهاز الهضمى ،مع استكمال برنامج الزيارة ومنها تفقد مستشفى رأس الحكمة غدا

click here click here click here nawy nawy nawy