محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الفنان يوسف إسماعيل: مصر من أوائل دول العالم التي واجهت كورونا ثقافيا


قال الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح، إن المسرح والفن عموما ليس بمنأى عن الأزمات العالمية، لكنه يستفيد من الأزمات، إذ تولد الأزمة إبداعا مختلفا ومخرجا، مشيرًا إلى أنّ الفن يبحث دوما عن الخروج من الازمات والبحث عن الحلول، ولفت إلى أنّ مصر من أوائل دول العالم التي واجهت ازمة كورونا على المستوى الثقافي من خلال مشروع المسرح أون لاين.

وأضاف في حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة سي بي سي: "العالم مرّ بأزمات كثيرة من الحرب العالمية الأولى والثانية مرورا بازمة كورونا بين الأقطاب المتصارعة حول العالم، وفي أزمة كورونا نشعر بأننا نشاهد فيلم خيال علمي لا نستطيع تصديقه".

وتابع: "أثناء جائحة كورونا، كنت اسأل عما إذا كنت في فيلم أو واقع، فالتلفزيون جرى تقسيمه إلى مربعات كثيرة يعبر كل منها عن دولة، والعالم كله أصبح شاغرا والآلة الصناعية العالمية توقفت بالكامل، إذ توقفت المصانع في أمريكا واوروبا حتى تتحه إلى مجابهة خطر هذا الفيروس، أرى أنه فيلم خيال علمي".

وأكد، أن عجلة الثقافة المصرية لم تتوقف أثناء الأزمة، تأثرت قليلا في البداية، لكنها بحثت عن حلول، موضحًا: "الشخصية المصرية قديمة في التاريخ ولها بعد وإرث ثقافي وإنساني وحضاري عبر الزمن بالكامل ولدينا جينات وراثية كثيرة تجعلنا نتحمل الصدمات ونواجه الأزمات، وبالتالي فإن الأزمات تولد الإبداع".