رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير كوريا بالقاهرة: الكي بوب ظاهرة عالمية بفضل موسيقاها الرائعة


أعرب السفير الكوري هونج جين ووك عن سعادته بمشاهدة عروض مهرجان الكي بوب وانبهاره بأداء الفرق المشاركة في مسابقة المواهب السنوية التي ينظمها المركز الثقافي الكوري.
وأكد السفير في كلمته الافتتاحية بالمهرجان الذي استضافه المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية أمس إن محبي الثقافة الكورية يلعبون دوراً مميزاً في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين، وأعرب عن امتنانه لكل مشاعر الحب والاهتمام بالثقافة الكورية التي لمسها منذ قدومه إلى مصر.
وقال السفير الكوري إن الكي بوب أصبح ظاهرة عالمية بفضل موسيقاها الرائعة وأغانيها الهادفة واستعراضاتها المميزة، مشيراً إلى أنه علاوة على الكي بوب ارتفعت شعبية الدراما الكورية ولاسيما بعد عرض مسلسل لعبة الحبار، كما فازت السينما الكورية بالعديد من الجوائز العالمية المرموقة.
ووسط جمهور غفير ملأ ساحة المسرح، استعرض 13 فريقاً مواهبهم في الغناء والاستعراض على طريقة نجوم فرق الكي بوب المشهورة، وعقب تقييم لجنة التحكيم، تم الإعلان عن الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى والتي من المقرر أن تشارك في نهائيات مهرجان الكي بوب العالمي المقرر إقامته في كوريا في يوليو المقبل.
وأعربت لجنة التحكيم التي تكونت من السفير الكوري ورئيس الجالية الكورية في مصر جو تشان هو، ود. أحلام يونس الرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا والدكتور عاطف عوض عميد معهد البالية، عن سعادتهم بالمشاركة في المهرجان وأثني الجميع على أداء الفرق المشاركة معتبرين أن الجميع يستحقوا الفوز في المهرجان لما بذلوه من جهود لتطور أدائهم والظهور بهذا المستوى الفني الراقي.
ويأتي تنظيم مهرجان الكي بوب ضمن فاعليات أسبوع الثقافة الكورية الذي أطلقه المركز الثقافي الكوري في الأحد الماضي بافتتاح معرض الفنون الكورية التقليدية بمركز الهناجر الثقافي، ومن المقرر أن تستضيف دار الأوبرا المصرية احتفالية موسيقية كورية في الاثنين المقبل في ختام الأسبوع الثقافي.