رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تنفيذ جلسات الدوار بقرية كفر سندوة بالقليوبية ضمن تنفيذ مشروع تنمية الأسرة المصرية

جلسات الدوار بسندواة القليوبية
جلسات الدوار بسندواة القليوبية

شارك فرع ثقافة القليوبية التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة الفنان جلال عثمان، في فعاليات جلسات الدوار والذي تم تنظيمه بقرية كفر سندوة، وذلك بحضور مدير عام الفرع.

تضمنت السهرة فقرة الأراجوز للفنان محمد عبدالفتاح، وفقرة رقص تنورة تراثية، للفنان محمد شعراوي، ثم فقرة غنائية لفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة بنها بقيادة المايسترو أحمد يسري، بالإضافة إلى ورشة رسم على الوجه للأطفال نفذتها هنادي إسماعيل.

كما عُقد بنادي الأدب ببيت ثقافة طوخ، أمسية أدبية بعنوان «تجربة الكتابة القصصية عند القاص طارق جادو»، وأدار الأمسية محمود عبدالله، وأوضح خلالها أهمية تناول تجارب الأدباء المعاصرين من أبناء محافظة القليوبية بالدراسة والتحليل مع تسليط الضوء على أعمالهم الإبداعية، ثم تحدث الكاتب طارق جادو عن تأثير الواقع والبيئة والنشأة في تكوين الصفة الأدبية، مع تأثره بجيل الرواد ممن سبقوه في كتابة القصة، ومراحل النضج الإبداعي في كتابة القصة وتأثير القضايا الإنسانية في القصة القصيرة عند طارق جادو، كما تناول تأثير الكاتب طارق الطيب الروائي السوداني في أدب القصة القصيرة عنده.

وإلى جانب ذلك أعدت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة، ورشة تلوين، للأطفال، تحت إشراف مروة محمد، كما نظمت مكتبة الطفل ببيت ثقافة الخانكة، ورشة حكي قصة «الحصان الجميل» تأليف نجلاء محفوظ، وإشراف علاء سيد.

يأتي ذلك ضمن تنفيذ مشروع تنمية الأسرة المصرية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وتحت إشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة دكتورة حنان موسى.