الزمان
رئيس الاتحاد العربي للنقل: بدء تشغيل خدمة جديدة لزوار مهرجان العلمين برامج أكاديمية متميزة (خاصة) بمصروفات لمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم جامعة أسوان محافظ القليوبية يتفقد محطات تموين السيارات ببنها وحي شرق وحي غرب شبرا الخيمة.. عقب تحريك أسعار الوقود ضبط 3 عناصر إجرامية بالإسكندرية والقليوبية بحوزتهم كميات من المواد والأقراص المخدرة .. تقدر قيمتها المالية بـ2مليون جنيه 55 لاعبا ولاعبة يمثلون مصر في بارالمبياد باريس 3 ظواهر جوية وأمطار رعدية.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة بمشاركة محمد صلاح.. مواعيد مباريات ليفربول في الجولة التحضيرية استعدادا للموسم الجديد الشركة المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت على إحدى فرق برنامج «كابيتانو مصر» السعيد : زيادة المحروقات سيحرق جيوب المصريين، ويشعل التضخم، ويزيد نسب الفقر سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024 سحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس وزير الأوقاف: الانتماء للوطن دين في رقابنا.. والمتنصل منه إنسان رديء الطبع مظلم العقل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

انطلاق الدورة الأولى من مهرجان META السينمائي في دبي

كشف مهرجان META السينمائي عن موعد انطلاق الدورة الأولى من المهرجان في دبي بالفترة من 27 إلى 29 أكتوبر، أعلن منظمو المهرجان أن المهرجان سيشمل الأفلام العالمية، والعروض الأولى، والأفلام الروائية الإقليمية، والسجاد الأحمر مع نجوم ومواهب من العالم العربي، وهوليوود، وبوليوود، وإطلاق صندوق الأفلام والجوائز.

ويلعب مهرجان ميتا السينمائي دورًا بارزًا في صناعة السينما العالمية كمنصة حيوية يتم من خلالها تقديم المحتوى المتنوع إلى سوق استهلاكي أكثر تنوعًا، وهذه نقطة تعطي أفضلية للمهرجان الذي يقام في دبي، حيث يمكن لصانعي الأفلام من الإمارات والشرق الأوسط وحول العالم تقديم محتواهم لإدراجه في جدول العرض وبرنامج الجوائز.

وبذلك، تشهد دبي عودة المهرجانات السينمائية والترفيهية الدولية التي ستعزز أيضًا تطوير المحتويات المحلية والإقليمية وهذا هو أول مهرجان سينمائي يقام في الإمارات العربية المتحدة منذ خمس سنوات، ويعكس عودة الأنشطة الترفيهية في أحد الاقتصادات الأسرع نموًا في العالم.

ويوفر مهرجان ميتا السينمائي فرصة لصانعي الأفلام والموزعين والنقاد وغيرهم من الأشخاص المهتمين لحضور عروض الأفلام والاجتماع لمناقشة التطورات الفنية الحالية.

من المقرر أن يجلب هذا الحدث أحدث الأفلام الرائجة التي حققت أفضل مبيعات للتذاكر بالإضافة إلى الإنتاجات المستقلة والإقليمية والمحلية وسيختتم المهرجان بحفل ختامي وحفل توزيع الجوائز في 29 أكتوبر، حيث سيتم تكريم أفضل الأفلام في المهرجان.

يشمل ميتا لسوق الأفلام الجوائز التالية: جائزة أفضل فيلم إنجليزي، جائزة أفضل فيلم عربي، جائزة أفضل فيلم من جنوب شرق آسيا، جائزة أفضل فيلم أفريقي، جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، جائزة أفضل فيلم وثائقي، جائزة أفضل فيلم آسيوي، جائزة أفضل فيلم قصير، صندوق غرفة الكاتب، صندوق الأفلام الخيالية ، وصندوق الأفلام الوثائقية.

click here click here click here nawy nawy nawy