محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

تسديدة صلاح وقائم كورتوا الأبرز في الشوط الأول بين ليفربول وريال مدريد

حسم التعادل السلبي بدون أهداف نتيجة الشوط الأول بين ليفربول وريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب «دو فرانس» بالعاصمة الفرنسية باريس.

الشوط الأول شهد سيطرة أكبر من ليفربول، وسط إهداره العديد من الفرص وخاصة من محمد صلاح، الذي هدد مرمى الملكي في أكثر من فرصة، مع وقوف القائم بجوار ريال مدريد.

بدأ اللقاء بشكل متوازن بين الفريقين، مع وجود تحفظ من ليفربول وريال مدريد خلال الربع الساعة الأولى من المباراة، والتي غابت الخطورة عن كلًا المرمين.

الربع الساعة الأول تبادل الفريقان المحاولات إلا أن كلاهما فشل في تشكيل خطورة أو وجود أي تسديدات خلال 15 دقيقة كاملة تواصل خلالها التعادل السلبي بدون أهداف.

أول خطورة من جانب صلاح
شهدت الدقيقة 16 أول خطورة في المباراة، والتي جاءت عبر محمد صلاح، نجم ليفربول، وذلك بعد أن اخترق ألكسندر أرنولد من الجبهة اليسرى لريال مدريد ويرسلها عرضية ليلعبها إلى محمد صلاح الذي لعبها بقدمه وتألق البلجيكي تيبو كورتوا وأنقذ مرماه.

تواصلت خطورة ليفربول، وصوب محمد صلاح كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 17، إلا أن كورتوا من جديد نجح في التصدي لكرة محمد صلاح.

استمر الضغط من جانب الريدز، وهيأ محمد صلاح، الكرة إلى أرنولد القادم من الخلف في الدقيقة 20 من زمن المباراة، إلا أن كرته علت العارضة.

واستطاع كورتوا في الدقيقة 21، إنقاذ مرماه من هدف مؤكد بعد تسديدة من السنغالي ساديو ماني، ليتصدى للكرة لتصطدم عقب ذلك بالقائم الأيمن لمرماه، ويضيع على ليفربول فرصة هدف مؤكد.

ريال مدريد بدأ الدخول في أجواء المباراة، وحاول الهجوم على خطوط دفاعات ليفربول التي منعت الخطورة وسط محاولات من ليفربول لاقتحام دفاع ريال مدريد، حيث استمر التعادل السلبي في أول نصف ساعة من المباراة.

وأرسل أرنولد في الدقيقة 35 من زمن المباراة، كرة عرضية على رأس محمد صلاح، والذي لعبها في أحضان كورتوا، حارس ريال مدريد.

حاول ريال مدريد اختراق اندفاع ليفربول إلا أن الانضباط الدفاعي من قبل خط دفاع ليفربول حرم الريال من أي تهديد حقيقي على مرمى الريدز.

في الدقيقة 40، كاد ماني يسجل الهدف الأول إلا أن تصويبته اصطدمت بميليتاو لتخرج إلى ضربة ركنية.