متحدث الكهرباء: مصر تعتبر ثالث أكبر سوق للطاقة في الشرق الأوسطلاشعال حس المشاركة المجتمعية لدى مستهلكيها.. كادبوري تطلق «شيفت الليل»منظمة الأمم المتحدة تنظم احتفالية ضخمة غدامحافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء موقف سيارات عرب مطير بمركز الفتحمحافظ الفيوم يفتتح منشآت صناعية جديدة بمنطقة كوم أوشيم بتكلفة 320 مليون جنيهمحافظ بورسعيد يستقبل نائب وزير الاتصالات لمناقشة الخطوات التنفيذية بشأن تطبيق منظومة الكارت الموحد للمواطنتفاصيل شخصية ريم مصطفى في مسلسل ”سره الباتع”.. صوراللاعبة ديالا أحمد عادل تحصل على الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للجمباز الإيقاعيالأربعاء.. حفل تكريم الفائزين في مسابقة لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافةجوائز النقاد للدراما العربية ADCA تعلن عن جوائز الدورة الثانية للأعمال الدرامية لعام 2022وزير التنمية المحلية يشهد بروتوكول تعاون مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية لدعم الفئات الأكثر احتياجاإعلام دمنهور ينظم ندوة إعلامية حول «الدروس المستفادة من بطولات وتضحيات الشهداء»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

انتظام توريد الأقماح واستقبال 59 طن من الذهب الأصفر بشون وصوامع الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لسير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية.

أوضح المحافظ أن توريد اليوم من الأقماح بلغ (٥٦٣٩) ألف طن و (٥٢٦) كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس (٥٨٢٨٥٩) ألف طن و (٨٨٧) كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (٥٨٨٤٩٩) طن (٤١٣) كيلو قمح . مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألف (222) فدان. وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام .

أشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

شدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدا علي ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة للتعامل فورا لازلة اية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة .

ناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.