الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

جلسات الدوار مازالت تجوب قرى بني سويف

قصر ثقافة بني سويف
قصر ثقافة بني سويف

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة بني سويف التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان حيث أقام الفرع تحت إشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى وضمن تنفيذ مشروع تنمية الأسرة المصرية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، استضافت قرية بهبشين مركز ناصر ببني سويف فاعليات جلسات الدوار بدأ البرنامج بعرض الأراجوز والعرائس المتحركة تلاه عرض فني للفرقة القومية للموسيقى العربية ببني سويف ،ثم ورشة رسم وتلوين ورسم على الوجوه للفنانة سارة رمضان، وجاء ذلك بحضور د. نرمين محمود مقررة المجلس القومي للمرأة ببني سويف.
ومن جانب آخر عقد قصر ثقافة ببا ندوه قصصية عن القصة القصيرة هذا بجانب ورشة فنية لعمل مجسمات للقص والصق، كما نفذت مكتبة ابوصير الملق لليوم الثالث على التوالي فعاليات ورشة التمثيل المسرحي للأطفال.
بينما عقدت مكتبة سمسطا محاضرة عن الزواج المبكر حاضرها محفوظ عبد العظيم مدير عام بالمعاش والذي أوضح خطورة الزواج المبكر على صحة الفتاة، هذا بجانب أمسية شعرية لشعراء الفصحى محمد أحمد حسن، محمد الخزامي، محمود توفيق، طارق إبراهيم، أحمد الشريف، أحمد عبد العظيم، نادر نعمان، أحمد دياب.
ناقش بيت ثقافة الفشن كتاب المشاركة تأليف د. علي الجمل ويهدف مضمون الكتاب تعلم المشاركة في حل قضايا المجتمع الذي نعيش فيه، ونفذت مكتبة طنسا بني مالو مسابقة ثقافية في المعلومات العامة.
كما قدم نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة بني سويف محاضرة بعنوان مربعات النص والأشكال التلقائية في word، هذا بجانب اللقاء الخاص بنادي الأدب
بالإضافة لحلقه نقاشيه عن أهمية العمل بمكتبة الطفل.
عقدت مكتبة دلاص ورشه حكي عن أساليب ترشيد استهلاك الكهرباء إشراف محمد إبراهيم،
كما نفذت مكتبة النادي الرياضي ورشة فنون تشكيلية لعمل أشكال بالسديهات .
فيما نظم بيت ثقافة اهناسيا المدينة محاضرة عن دور المرأة المعيلة قدوة مجتمعية حاضرتها ناديه أحمد التي أوضحت أن دور المرأة في المجتمع الحديث يتطلب ثقة بالنفس وسمو ف الطموح والأفكار بالإضافة إلى الإنجاز والإبداع فالمرأة هى الأم والقائدة وهي الأكثر تأثيرا فى المجتمع.