الزمان
ضبط 73 متهما بحوزتهم 43 كيلو جراما من المواد المخدرة بالقليوبية بتكليف من وزير الزراعة.. رئيس ”الإصلاح الزراعي” يتفقد جمعيات الغربية لمتابعة صرف الأسمدة ضربات تموينية متواصلة في الغربية.. ضبط أكثر من 5.6 طن سلع غذائية وأعلاف ودقيق وسكر ومئات المخالفات تنفيذاً لتوجيهات محافظ مطروح.. نائب المحافظ يؤكد لقيادات الصف الثاني الإسراع في تنفيذ المشروعات وتحسين الخدمات رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة الفنانة التشكيلية منى عمر تطلق معرضها quot;ما بعد الأبيض والأسودquot; لاستكشاف المشاعر الإنسانية بين الذاكرة والزمن لوحة حية ترسمها مراكب الصيد بحثا عن الرزق علي شواطئ الاسكندرية جولة مشاورات حول الموضوعات متعددة الأطراف بين مصر والاتحاد الأوروبي وزير الري: يشارك في الجلسة التشاورية الوزارية للإعداد للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه بالرياض 2027 محافظ المنيا يستقبل وزير الأوقاف لبحث تطوير منطقة البهنسا الأثرية ودعم الخطط الدعوية والتنموية وزارة الصحة: رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف لتأمين امتحانات الثانوية العامة وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ وتشغيل العديد من المكونات الرئيسية بالمدينة التراثية بالعلمين الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ البحيرة يتابع اللمسات الأخيرة لمبنى مستشفى إيتاي البارود الجديد

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الصحة وتسعى جاهدة للإرتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية وذلك بالتنسيق بين كافة الوزارات والهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني لتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية المتميزة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها اللواء المحافظ ورافقه خلالها م/ حازم الأشمونى - السكرتير العام، وم/ محمد حجازى - عضو مجلس النواب لمتابعة الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد بالمستشفي العام بإيتاي البارود المقام بالمشاركة المجتمعة والجاري تنفيذه على مساحة ٢٠٠٠ م٢ بجوار المستشفى الحالية ويتكون من دور أرضي و٦ أدوار علوية وتم الإنتهاء من الأعمال الخاصة بالمرحلة الأولى للدور الأرضى و ٣ أدوار متكررة، وتشطيب الدور الأرضي والأول علوى بتكلفة تقديرية للأعمال المنفذه ٣٠ مليون جنيه، والمقرر افتتاحهم خلال الشهر الجارى عقب الإنتهاء من أعمال التجهيز والفرش وتركيب الأجهزة والمعدات.

وأشاد محافظ البحيرة بدور المشاركة المجتمعية للمؤسسات والشركات وأهل الخير للمشاركة فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى شتى القطاعات وخاصة قطاع الصحة.

من الجدير بالذكر ان المرحلة الأولى للمستشفى تتكون من ٣ أدوار متكرره عبارة عن :-

- الدور الأرضى يضم ٨ عيادات خارجية أقسام مختلفة قسم أسنان كامل (٥ عيادات بسعة ٦ مريض - معمل أسنان ـ أشعة أسنان - قسم أشعة - ٢ معمل متوطنه - معمل سحب عينات - صيدلية)

- الدور الأول يضم ١١ عيادة خارجية أقسام مختلفة - قسم حروق كامل يتكون من ( ٢ غرفة عمليات - غرفة تحضير مريض - غرفة إفاقه - تغيير الحروق - عيادة خارجية للحروق - إستقبال حروق - ٧ غرف عناية حروق بسعة ١٤ مريض - ٦ غرف عناية حروق بسعة ١٢ مريض)

وأشار اللواء/ هشام آمنه إلي قيام الدولة بتدعيم القطاع الصحي بالبحيرة خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن بقيمة تتجاوز ٣ مليار و٣٠٠ مليون جنية حيث تم تنفيذ ٧٩ مشروع بتكلفة إجمالية ٢ مليار جنية تم الإنتهاء من ٦١ مشروع بتكلفة مليار و٦٠٠ مليون جنية وجاري العمل بـ ١٨ مشروع بتكلفة ٤٠٠ مليون جنية بالإضافة إلى تفعيل دور المشاركات المجتمعية بالمستشفيات والتى تمثلت فى توفير أدوية وإنشاء مباني وتوريد مستلزمات وأجهزة طبية بتكلفة إجمالية بلغت ٣٠١ مليون جنية.

رافق المحافظ خلال تفقده المبنى الجديد: أ/ محمد كجك - رئيس مركز ومدينة إيتاى البارود، ود/ هانى جميعة - وكيل وزارة الصحة، ود/ حمودة الجزار - وكيل مديرية الصحة، وعددا من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، ، ود/ رضا بكر - مدير المستشفى والقيادات التنفيذية

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy