وزير التنمية المحلية : دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات في سقارة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الغش التجارى تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

النقل: تنفيذ أول قطار كهربائي يربط 6 محافظات بتمويل القطاع الخاص

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن أن الوزارة بصدد دراسة تنفيذ الخط الرابع من القطار الكهربائي السريع يصل بين محافظة بورسعيد شرقًا حتى أبوقير غربًا، ليصل الخط الأول من القطار فى الإسكندرية، مضيفًا: «مينفعش يكون عندنا 6 محافظات في الجمهورية بورسعيد، دمياط، الدقهلية، كفرالشيخ، البحيرة، الإسكندرية ولا تربطها وسيلة نقل جماعي واحدة».

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان تمويل التخفيف من تأثير تغير المناخ والوسائل والأدوات اللازمة لتحقيق الأهداف المناخية الجديدة، والمنعقدة على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 1 - 4 يونيو الجارى.

وأضاف وزير النقل، أن المشروع ينفذه القطاع الخاص المصرى لأول مرة، على غرار التعاون بين وزارة النقل وشركة سيمنز، حيث ستتولي الشركات الخاصة ومجموعة بنوك عالمية توفير التمويل اللازم وتنفيذ الأنظمة والوحدات المتحركة، بينما ستتولي وزارة النقل مباشرة أعمال البنية التحتية للمحطات والجسور والأسوار.


وأشار إلى أن وزارة النقل تولى أفضلية للقروض ذات الشروط الميسرة والحصول على تمويل يكاد يكون حسنًا، فكل التمويل من المؤسسات والبنوك الدولية بفائدة ميسرة تصل 9 من ألف بفترة سماح 15 عامًا، ثم فترة سداد تصل 25 سنة.

وتعقد الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية في دورتها الـ47؛ تحت شعار "بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك والبالغ عددها 57 دولة.

يشارك في فعاليات الاجتماعات ممثلون عن مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، وممثلو البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات رجال الأعمال والاستشاريين من الدول الأعضاء.

وتضم الاجتماعات المذكورة، والتي تنعقد على هامش الاجتماع السنوي لبنك التنمية الإسلامي، الاجتماع الـ 29 "لمجلس محافظي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات"، والاجتماع الـ 22 "للجمعية العمومية للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص"، والاجتماع الـ17 "لمجلس محافظي المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة".

كما تنظم عددًا من الفعاليات الجانبية المهمة على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية 2022، تشمل منتدى الأعمال للقطاع الخاص؛ وعددًا من الفعاليات المرتبطة بالاستعداد للدورة الـسابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، والاقتصاد الأخضر وتحقيق النمو المستدام ومواجهة التغير المناخي، وغيرها من القضايا المطروحة على الساحة الدولية.

موضوعات متعلقة