الحكومة ترد أمام مجلس الشيوخ: تقديرات الضرائب الجزافية شبه انتهت نائب وزير المالية: التشوهات وإساءة الاستخدام تدفع للتعديل التشريعي على قوانين الضرائب رفع جلسات الشيوخ لـ 26مايو بعد مناقشة ملفات الاستثمارات الأجنبية مدحت العدل يكشف حقيقة خلافه مع نيللي كريم بعد مسلسلها الأخير مدحت العدل لـ ياسمين صبري: شوفي محمد صلاح بيطور من نفسه إزاي مدحت العدل يرد على مطالبات اعتزال يحيى الفخراني بعد دوره في عتبات البهجة مدحت العدل عن تجسيد منى زكي لـ أم كلثوم: هتنجح وتكسر الدنيا الثلاثاء: ”الصوت الذھبي” يعلن نتائج الدورة الجديدة في حفل بدار الأوبرا الأوبرا تحتفى بعمار الشريعى على المسرح الكبير الحلو والحجار ونجوم الأوبرا مع نسمة والأطفال فى دنيا الشريعى على المسرح... تأجيل جلسة طلب إخلاء سبيل سما المصري إلى 19 مايو المقبل برلماني يسأل الفريق أسامة ربيع: لماذا إيرادات قناة السويس ضعيفة؟.. ورئيس الهيئة يرد بحضور الوزير..تعليم النواب تناقش موازنة وزارة التعليم العالي والهيئات التابعة لها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تعاون بين «المؤلفين والملحنين» و«الأعلى للثقافة» تقديرا لرموز الأغنية المصرية

تستعد جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين «الساسيرو»، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، لتنظيم ندوات وأمسيات ثقافية حول رموز الأغنية المصرية وكذلك العربية، خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتأتي تلك الخطوة، بمبادرة من الشاعر أحمد سويلم، رئيس لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، والشاعر فوزي إبراهيم، أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية «الساسيرو».
ومن المقرر، أن تُعقد تلك الندوات والأمسيات في المجلس الأعلى للثقافة، بمُشاركة الباحثين والمثقفين والمتخصصين في الشأن الغنائي والثقافي، فيما سيُديرها أشخاص تُدرك وتُقدر تاريخ هؤلاء الرموز ويجيدون العرض والتحليل الأدبي والفني لمراحل تطورهم.


وجاءت تلك المبادرة، بعد أيام قليلة من الأزمة التي أثيرت خلال الأيام القليلة الماضية، على هامش أمسية ثقافية داخل النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، وما شهدته من تطاول وإساءة لرموز فنية مصرية، مثل السيدة أم كلثوم، والشاعر أحمد رامي.

من جانبه التقى الدكتور عمرو الليثى رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية مع المخرج الكبير عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية الذى يشكل النقابات المهنية الثلاث " السينمائية والتمثيلية والموسيقية ، ومسعد فودة رئيس اتحاد الفنانيين العرب و نقيب السينمائيين ، حيث تم توقيع اكبر بروتوكول تعاون بين اتحاد الإذاعات الاسلامية و الاتحاد العام للنقابات الفنية و اتحاد الفنانين العرب.

وتضمن البروتوكول تبادل الخبرات فى شتي المجالات الإبداعية و الفنية و الإعلامية ، وتدريب العديد من الكوادر الإعلامية، وإقامة العديد من الندوات واللقاءات الإعلامية والثقافية .

كما تضمن اللقاء مناقشة تعزيز التعاون والتواصل والتدريب في كافة الأنشطة الإعلامية والبرامجية في العديد من المجالات .

ووجه رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية الشكر والتقدير إلى رئيس رئيس اتحاد النقابات الفنية وايضا نقيب السينمائيين ورئيس اتحاد الفنانيين العرب على اللقاء وحسن الاستقبال مشيدًا بما تمتلكه النقابات الفنية واتحاد الفنانيين العرب من قدرات وخبرات إعلامية كبيرة وتطلعه إلى مزيد من التعاون في المرحلة المقبلة .

جاء ذلك في إطار دعم التعاون الإعلامي والدور المهم لاتحاد الإذاعات الإسلامية في التواصل مع كافة الجهات والهيئات الإبداعية في مصر والوطن العربي والاسلامي.