أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نقل النواب توصي بتحمل محافظة الشرقية تكاليف إنشاء كوبري مشاة فوق مزلقان فاقوس

لجنة النقل والمواصلات
لجنة النقل والمواصلات

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة ، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب ، وبدأتها بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب وحيد قرر بشأن توسيعة طريق رافد جمصة المنصورة ونزيف الدم المستمر يوميا خاصة في المناطق التى توجد بها قري وتكتلات سكانية على جانبي الطريق وهناك كوارث تحدث على الطريق خاصة مع دخول الصيف وهذا الطريق إلى مصيف جمصة الذي يعتبر مصيف الناس الغلابة ومتوسطي الدخل .

وقال النائب وحيد قرقر مقدم طلب الإحاطة ، أنه تم إعادة رصف الطريق بمسافة 54 كيلو متر بتكلفة بلغت نحوالمليار جنية ، ولم يتم إنشاء أنفاق أو كباري مشاة لحماية أرواح المواطنين مؤكدا أن الطريق يحصد أروح الأبرياء بشكل شبة يومي.

ومن جانبة قال النائب السيد خضر ، أن الطريق يحتاج إلى إعادة النظر ، والتدخل السريع لأن كل يوم هناك إما متوفي أو مصاب ، ونعيش مأساءة تحتاج لإنقاذ أروح الابرياء ونريد حل على أرض الواقع.

ومن جانبه، قال حسام بدر الدين مدير بالهيئة العامه للطرق والكباري بوزارة النقل ، أن طريق جمصة/المنصورة يعتبر طفرة حقيقية ، وسيتم موافاة اللجنة خلال أسبوع من الأن بإقامه أنفاق مشاة على الطريق.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود مشعل ، بشأن سوء حالة طريق ترعة السلام الرابط بين محافظة دمياط وكمين النوبارية حيث أنه لا يصلح للسير عليه.

وناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب حمدي عبد الوهاب أبو خشيم بشأن سوء حالة طريق ترعة النوبارية بدأ من كوبري المدير وحتى رأس الترعة ومركز أبو المطتمير محافظة البحيرة.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب إمام منصور بشأن فتح مزلقان فاقوس الأوسط ، والذي يمثل شريان لمدينة فاقوس والتى بها حوالى 3 مليون نسمة حيث تم إغلاق المزلقان ولا يوجد بدائل له.

وقال مسئول وزارة النقل والمواصلات انه تم إغلاق المزلقان بناء على طلب الوحدة المحلية منذ 2003، وتم فتحة في 2008 ثم تم إغلاقه مرة أخرى في 2017 بطلب من الوحدة المحلية لما يسببة من مشكلات.

ومن جانبه، نائب محافظة الشرقية أحمد عبد المعطي، إنه سيتم عمل دراسات بشأن كوبرى المشاة المزمع إنشاءة فوق مزلقان فاقوس بالشرقية.

وأوصت لجنة النقل والمواصلات، بأن تتحمل محافظة الشرقية التكلفة ويتم إرسال خطاب للجنة بالتفاصيل بدء الإنشاء وتاريخ الانتهاء وإخطار اللجنة بالمعوقات والمتابعة مع النائب مقدم طلب الإحاطة.