رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

الأزهر ووزارة الهجرة يعقدان بروتوكول تعاون لتعزيز الانتماء الوطني

وقع صباح اليوم الاثنين بمقر مشيخة الأزهر الشريف معالي الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني - وكيل الأزهر الشريف، ومعالي الأستاذة الدكتورة نبيلة مكرم - وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بروتوكول تعاون مشترك لتعزيز الانتماء الوطني وزيادة الوعي المجتمعي ولم شمل الأسرة المصرية بالخارج.

ويهدف البروتوكول إلى الاستفادة من جهود وحدة لم الشمل وبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية -التابعَين لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية- في توعوية وتثقيف الأسر المصرية داخليًّا وخارجيًّا.

ومن المقرر أن يتم هذا التعاون من خلال أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية وكوادر الأزهر الشريف بما لديهم من خبرات متراكمة في حل النزاعات، والإصلاح الأسري، ومن خلال لقاءات وندوات توعوية وتثقيفية، وورش عمل حول الأسرة وزيادة الوعي فيها، وتوفير المواد العلمية التي من شأنها تعزيز الوعي المجتمعي، والانتماء الأسري والوطني للمصريين داخل مصر وخارجها.

وستقوم وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على حل مشكلات أبناء مصر العاملين بالخارج من خلال وحدة لم الشمل وبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابعَين لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

وفي الإطار ذاته سيتم تأسيس لجنة تنسيقية مشتركة بين الأزهر الشريف من خلال وحدة لم الشمل بمركز الأزهر العالمي للفتوى، ووزارة الهجرة لإعداد الخطط التدريبية المستقبلية والبرامج التدريبية واختيار الكوادر المدربة لتتفيذ أهداف البروتوكول على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يعمل جاهدًا مع كل مؤسسات الدولة المصرية ووزراتها وهيئاتها للعمل على الاستقرار المجتمعي من خلال المحافظة على استقرار الأسر المصرية وتحقيق أهداف الدولة المصرية للتنمية المستدامة.