رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«مستقبل وطن» يستضيف وزير التموين والتجارة الداخلية

استضافت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، مساء اليوم الثلاثاء، ندوة تحت عنوان "استراتيجية الدولة لتحقيق الأمن الغذائي ومواجهة التحديات"، حاضر فيها وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي.

جاء ذلك بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، النائب عاطف ناصر رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب

كما حضر اللقاء عدد من رؤساء ووكلاء وأمناء سر اللجان النوعية بمجلسي النواب والشيوخ، وممثلين أمانات الحزب بالمحافظات وعدد من طلاب من أسرة من أجل مصر من الجامعات المصرية.

وأكد وزير التموين، أن الدولة المصرية استطاعت مواجهة الأزمة الروسية الأوكرانية فيما يتعلق باستيراد القمح؛ حيث منحت حوافز للمزارعين لزيادة حجم المساحة المنزرعة وقد نجحت الدولة في ذلك بالفعل..

وأوضح أنه تم تجميع 3.5 مليون طن من القمح المحلي حتى الآن وحققنا مخزون استراتيجي من القمح يساهم بشكل كبير في تأمين الأمن الغذائي ..

وأشار الوزير إلى ان الدولة لجأت إلى تنويع مصادر استيراد القمح والتنسيق مع العديد من الاسواق الاخرى مثل ( روسيا - رومانيا - الهند ) ووصلت بالفعل شحنات كبيرة من القمح، وهناك اتفاق على 8 شحنات قمح جديدة من مصادر مختلفة بكمية 480 ألف طن.

وأوضح أنه تم الاتفاق على عدة شحنات من روسيا تصل الشهر المقبل، فيما يتم الحصول على قمح أوكراني عن طريق موردين من بولندا يتحملوا تكلفة النقل.

وتحدث الوزير عن جودة القمح المصري واصفًا إياه بأنه " ممتاز جدًا " ويحتوي علي نسبه عالية من البروتين ونسبة الرطوبة قليلة وهذا ما يجعله من أفضل أنواع القمح في العالم

وأشار إلى أن الدولة تتحمل مسؤولية توفير الخبز المدعم للمواطنين دون أي زيادة على رغيف الخبز ووجهنا بتطبيق حملات دورية على المخابز لضبط المتلاعبين بمواصفات الرغيف وكذلك الدقيق المدعم.